No Script

«تحقيق أهدافها جاء قاصراً عن المتاح وبعيداً عن الطموح»

علي الغانم: الحكومة لم تنجح في اكتساب مصداقية كافية لقراراتها

No Image
تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، علي الغانم، أن الحكومة لم تدافع عن وثيقتها الإصلاحية رغم مضي عامين على تقديمها، ولم تنجح في اكتساب مصداقية كافية لقراراتها وأن تحقيق أهدافها جاء قاصراً عن المتاح وبعيداً عن الطموح.
وأعرب الغانم خلال ترؤسه لاجتماع الهيئة العامة الـ 54 لـ«الغرفة» عن أسفه للمستوى الخجول والمتردد في تنفيذ إجراءات وثيقة الإصلاح، منوهاً إلى أن تحقيق الإصلاح الحقيقي يتطلب التوافق الحقيقي والواضح بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأشار إلى أن ما تشكوه الميزانية العامة للدولة من هدر أصبح من قبيل الحقوق المكتسبة التي لا تمس، لينتهي هذا كله إلى مقترحات وقرارات تزيد أعباء الميزانية العامة أحمالاً.


وأضاف الغانم أنه يجب النظر إلى الإصلاح من منظور التطورات الاقتصادية العالمية، وأن برنامجه وأدواته وآلياته يجب أن تتمتع بدرجة عالية من المرونة، تسمح لها بالتفاعل والتطور تبعاً لنتائج التنفيذ وفي ضوء المستجدات، مشدداً في هذا الإطار على أنه ليس هناك حلول سحرية سريعة الأثر وترضي كافة الأطراف، كما ليس هناك مواطن لن تتأثر جيوبه.
وشدد الغانم على حاجة الكويت إلى مشرّعين يفكرون بمستقبل الوطن وابنائه بصرف النظر عن انعكاس مواقفهم على صندوق الاقتراع، كاشفاً أن «الغرفة» قدّمت مقترحاتها وملاحظاتها حول العديد من القرارات الاقتصادية التي تم إقرارها في السنوات الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي