No Script

«الصحة»: اعتماد النسخة الإلكترونية لشهادات الميلاد الممغنطة وإصدارها نهاية العام

تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس اعتمادها النسخة الإلكترونية الجديدة لشهادات الميلاد الممغنطة على أن يتم إصدارها نهاية العام الجاري.

وقال الوكيل المساعد للشؤون القانونية في الوزارة الدكتور محمود العبد الهادي عقب اجتماعه مع الإدارات الخاضعة لقطاعه إن شهادة الميلاد الممغنطة ستكون أكبر من حجم البطاقة المدنية بقليل وستشمل المواطنين والمقيمين.

وأضاف العبد الهادي أن توجه الوزارة الرامي الى استبدال شهادات الميلاد بأخرى ممغنطة يأتي تماشيا مع الخطة التنموية ل(الصحة) وقانون الطفل الذي ينص على أن كل طفل يولد يكون له ملف طبي إلكتروني.

وأوضح أن هذه الخطوة ستتم بالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات حيث ستوضع شريحة إلكترونية ممغنطة في شهادات الميلاد وستمنح للجميع في نهاية العام.

وعن الاجتماع ذكر أنه تناول عدة ملفات منها مشروع (التراسل الإلكتروني) الذي يجري الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات دراسة كاملة حوله فضلا عن مناقشة تفعيل (الطوابع الإلكترونية) في مختلف إدارات القطاع القانوني بالوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية.

ولفت إلى أن الاجتماع بحث أيضا الخطط المستقبلية لقطاع الشؤون القانونية وآلية تطوير العمل مستعرضا نموذج شهادة الميلاد الجديدة بعد اعتمادها من وزير الصحة الدكتور علي العبيدي.

وقال العبدالهادي إن الاجتماع ناقش أيضا الخطط التنفيذية والتطويرية وآلية تنفيذ القرارات والمعوقات التي تواجه الإدارات بهدف إيجاد حلول لها إلى جانب التطرق إلى مشاريع خطة التنمية التابعة للقطاع القانوني وآليات تحديثها والهيكل التنظيمي للوزارة.

وعن توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) أفاد بأنه سيكون بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة وسيكون سريان العمل بالبطاقات منتصف شهر أكتوبر المقبل وقد تم خلال اجتماع اليوم تقديم شرح مفصل حول آلية توزيع تلك البطاقات.




الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي