No Script

وزير الصحة ثمّن مبادرة جمعية الجراحين بإنشائها

تدشين أول شبكة إلكترونية للجرّاحين لـ «التطبيب عن بعد»

تصغير
تكبير

دشّن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح مؤتمر جمعية الجراحين الكويتية «التطبيب عن بعد»، مشيداً بالجهود المخلصة لإنشاء شبكة إلكترونية للجراحين للتطبيب عن بعد.
وقال الصباح، في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات المؤتمر، ان «الاختيار الموفق لموضوع التطبيب عن بعد، كمحور رئيسي لهذا الملتقى، يجسد على أرض الواقع حرص جمعية الجراحين على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتطوير الاداء الجراحي والتعليم الطبي، وتبادل الخبرات والمهارات وبما يعزز قدرات النظام الصحي لمجابهة التحديات المختلفة».
وأعرب عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الجراحين وأعضائها واللجان المنظمة للمؤتمر، الذين نعتز بمبادراتهم وجهودهم المتميزة وعملهم مع الوزارة كشركاء رئيسيين نثق بهم، للتخطيط وتنفيذ البرامج الصحية ضمن برنامج عمل الوزارة والخطة الانمائية للدولة للسعي نحو تحقيق الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ورؤية الكويت 2035.
وأكد ثقته في الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة، للتطوير المستمر لجودة الأداء الجراحي وسلامة المرضى وتحديث سياسات وبروتوكولات تقديم الرعاية الصحية، وسط أجواء وضوابط مهنية مراعية لأخلاقيات ممارسة المهنة وحقوق المرضى.
من جهته، قال رئيس جمعية الجراحين الدكتور سلمان الصباح إن الجمعية اختارت «التطبيب عن بعد» محوراً رئيسياً للمؤتمر بهدف تبادل الخبرات ومناقشة التحديات المتعلقة «بالتطبيب عن بعد» واستشراف آفاق المستقبل، ورسم خريطة طريق واضحة المعالم للمستقبل للاستفادة من التطورات المتسارعة الوتيرة والتقنيات الحديثة، بما نتمكن معه من أداء مسؤولياتنا المهنية والإنسانية والأخلاقية حيال المرضى والنظام الصحي والمجتمع.
وأضاف الصباح، في كلمته بالمؤتمر، انه إدراكاً من جمعية الجراحين الكويتية لمسؤولياتها كشريك رئيسي لوزارة الصحة في وضع وتنفيذ البرامج والاستراتيجيات التطويرية لأداء المهنة لتحقيق رؤية الكويت 2035، وأهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة، فقد بادرت الجمعية بإنشاء أول شبكة إلكترونية للجراحين للتطبيب عن بعد على مستوى الدولة، بما يساعد على تبادل الخبرات والمهارات والتعليم الطبي المستمر ومتابعة الأداء الجراحي والفني، ويعزز قدرات النظام الصحي تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، وبما يعود بالفائدة على المرضى ويلبي احتياجات الرعاية الصحية، وهي الشبكة التي يسعدنا أن نحتفل اليوم (أمس) بتدشينها رسمياً خلال هذا المؤتمر تحت رعاية وزير الصحة الدكتور باسل الصباح.
وأضاف أن «مبادرة جمعية الجراحين الكويتية بإنشاء وتدشين أول شبكة للجراحين للتطبيب عن بعد تتزامن مع الإنجازات غير المسبوقة من قبل بالقطاع الصحي في البلاد، ومن أبرز ملامحها افتتاح العديد من المشاريع العملاقة والواعدة، في مقدمتها مستشفى جابر الأحمد ومدينة الجهراء الطبية والمستشفى الأميري الجديد».

باسل الصباح كرّم الحملة وأشاد بجهودها

«كان»: تعاون مع الجميع لنشر الوعي الصحي

| كتب عمر العلاس |

أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» الدكتور عبدالرحمن العوضي، أن «كان» على استعداد للتعاون مع جميع الجهات سواء الأهلية أو الخاصة أو الجهات الحكومية المعنية بالتوعية من الأمراض المزمنة ومنها أمراض السرطان، وتضع كل إمكاناتها الفنية والبشرية وخبراتها بهذا المجال لنشر ثقافة الوعي الصحي للأمراض السرطانية في الكويت وفي غيرها من الدول.
جاء ذلك في تصريح بمناسبة تكريم وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح حملة «كان»، لجهودها في نشر الوعي حول الأمراض السرطانية، على هامش المؤتمر العلمي الثاني للمختبرات الطبية، مشيراً إلى أن هذا التكريم تفخر به حملة «كان» التي تؤدي عملها في خدمة المجتمع في مجال التوعية من الأمراض السرطانية، وفق النهج الذي أقره مجلس إدارتها منذ انطلاقتها قبل 13 عاماً برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، وتوصيات وزارة الصحة بهذا المجال.
وأعرب عن شكر «كان» لهذا التكريم والإشادة، مؤكداً استمرار الحملة في تأدية واجبها الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه المجتمع بجميع فئاته، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الحملة وجميع العاملين والمتطوعين فيها سيستمرون في عطائهم بنفس الحماس والهمّة، وسيكون هذا التكريم دافعاً إضافياً للمزيد من العطاء.
من جهة أخرى، نظمت «كان» محاضرة للتوعية بمرض السرطان في دار الرعاية الاجتماعية للفتيان، قدمتها مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه، تناولت سبل الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، فضلاً عن توضيح عوامل الخطورة المسببة لها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي