No Script

أكد لـ «الراي» الإلكترونية أن الحادثة لم ينجم عنها أي إصابات

الحصان: سقوط «شدة معدنية» على الدائري السادس... وليس جسرا

No Image
تصغير
تكبير
  •  إعداد تقرير حول الحادث... ومحاسبة المقصر 
  • «الإطفاء» نفت ما تردد عن سقوط جسر: الحادث انهيار «شدة معدنية»

أكد مدير عام هيئة الطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان، اليوم الجمعة، سقوط «شدة معدنية» على الدائري السادس، نافيا الأنباء المتداولة عن سقوط جسر قيد الإنشاء، مشيرا الى اعداد تقرير حول الحادث ومحاسبة المقصر «اذا وجد اي تقصير».

وأوضح الحصان في تصريح لـ «الراي»، أن الحادثة كانت عبارة عن سقوط الحماية المنصوبة أسفل خطوط الضغط العالي القريبة من موقع المشروع نتيجة الرياح القوية وحالة الطقس المتقلبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن «الشدة المعدنية» توضع أسفل خطوط الضغط العالي ضمن إجراءات الأمن والسلامة التي تشترطها هيئة الطرق على المقاولين المنفذين للمشاريع.

وأكد الحصان أن مشروع تطوير تقاطعات الدائري الخامس يسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة لتنفيذه، قائلا «بفضل الله الحادثة لم ينجم عنها أي إصابات ويجري حاليا العمل على ازالة الحديد عن الطريق تمهيدا لفتحه وعودته إلى وضعه الطبيعي».

وأشار أن إدارة التنفيذ في الهيئة أكدت على المقاول ضرورة الالتزام بأسس الأمن والسلامة، مؤكدا أن الحادثة لا تعطل من مسار الأعمال الخاصة في المشروع.

من جانبها، نفت الإدارة العامة للإطفاء ما تردد عن انهيار احد الجسور في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى ان الحادث عبارة عن سقوط شدة معدنية مؤقتة (سقالة)، وضعتها احدى الشركات في طريق الدائري السادس طريق جاسم الخرافي، وذلك مقابل نادي الرماية لحماية الطريق أثناء تمديد خطوط الكهرباء.

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي