No Script

الوفد الأمني يعود للبلاد بعد زيارة لتركيا تناولت التنسيق في مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية

No Image
تصغير
تكبير

عاد الوفد الأمني الكويتي إلى البلاد، اليوم الجمعة، قادما من تركيا بعد زيارة رسمية تناولت تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق في مجال مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية في ضوء اتفاقيات التعاون الأمني المشترك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي إن الوفد وعلى رأسه وكيل الوزارة الفريق عصام النهام ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي التقى أمس وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بحضور سفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي.

وأكد الوزير صويلو خلال اللقاء عمق العلاقات الكويتية التركية ورسوخها في حين نقل الفريق النهام للوزير التركي تعازي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بضحايا حادث تصادم قطار سريع في العاصمة التركية أنقرة وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى وتعازيه أيضا بوفاة أحد قياديي جهاز الأمن التركي.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الفريق النهام أن توجيهات الجراح تقضي بتفعيل التنسيق بين الجانبين في ضوء اتفاقيات التعاون الأمني المشترك خصوصا في مجال مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

كما استقبل مساعد وزير الداخلية التركي محترم إينجه الوفد الأمني المشترك وتم بحث الموضوعات الامنية التي تهم الجانبين.

وتضمنت زيارة الوفد تفقد إدارة رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية AFAD، حيث قدم رئيس مجلس الإدارة محمد أوغلو إيجازا عن دور الإدارة التي استحدثت في إطار تعزيز تنسيق الخدمات في المناطق الريفية والحضرية وفق آليات المساعدات الإنسانية.

وتحدث أوغلو للوفد عن الاختصاصات والمهام والواجبات والهيكل التنظيمي والخطة الاستراتيجية ومجالات التعاون الدولي بالنسبة لإدارة الطوارئ والكوارث.

وزار أعضاء الوفد أيضا مركز الإطفاء في أنقرة وشاهدوا فيلما وثائقيا واستمعوا إلى إيجاز عن نشأة إدارة الإطفاء التركية ومراحل تطورهها والآليات المستخدمة فيها وتفقدوا المعرض الملحق بها في حين أبدى المسؤولون الأتراك في إدارة الإطفاء استعدادهم لتقديم كافة خبراتهم للجانب الكويتي.

وشملت جولة الوفد زيارة مقر القيادة العامة لقوات الدرك، حيث استقبلهم الجنرال عارف تشيشن قائد قوات الدرك وتعرف الوفد الأمني على الهيكل التنظيمي للقوات ودورها ونطاق اختصاصاتها.

وكان الوفد الأمني المشترك قد توجه إلى تركيا الثلاثاء الماضي.

وضم الوفد الأمني إلى جانب الفريق النهام والفريق الرفاعي كلا من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور اللواء جمال الصايغ ومن الإدارة العامة للاطفاء العميد محمد الشطي ومن وزارة الدفاع العميد عادل الرجيب ومساعد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العقيد جمال الفودري ومدير إدارة الإعلام الأمني المقدم ناصر بوصليب ومن الإدارة العامة للطيران المدني أحمد أحمد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي