No Script

اتهمتها بالحض على الفجور وطالبت بوقف عرضها

دعاوى قضائية... تلاحق دراما رمضان في مصر

u0645u0644u0635u0642 u0645u0633u0644u0633u0644 u00abu0623u0631u0636 u062cu0648u00bb
ملصق مسلسل «أرض جو»
تصغير
تكبير
الدعاوى القضائية تلاحق الدراما المصرية!

فمن يوم إلى آخر، تتواصل الدعاوى المقدمة إلى القضاء تستهدف الدراما الرمضانية باتهامات متنوعة، منها الحض على الفجور وخدش الحياء العام، وتنتهي الدعاوى إلى المطالبة بوقفها، ومحاكمة كتابها وأبطالها وغيرهم من القائمين على الأعمال.

المحامي المصري نبيه الوحش، تقدم بمذكرة إلى النائب العام يختصم من خلالها أكثر من 20 منتجاً بسبب ما وصفه بالمحتوى الذي يدعو إلى الفسق والفجور والعنف.

ومن بين هذه الأعمال «الحرباية» و«رمضان كريم» و«أرض جو» و«الحلال» و«طاقة نور»، وغيرها من الأعمال الدرامية الأخرى.

وقال الوحش إنه من المقرر نظر أول دعوى في 20 يونيو الجاري، مشيراً إلى أنه اختصم في مذكرته أيضا وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، بسبب الأجور التي يعلن عنها خلال الفترات الماضية والتي تنشرها المواقع الإخبارية والصحف، ومطالباً بتحصيل الضرائب على الأجور المعلنة التي لم يظهر أي فنان أو منتج ليكذبها.

وأضاف الوحش أنه يعلم جيدا أن الأعمال قد عرضت، وأنها مرت على الرقابة، وتم وضع التصنيف العمري لها، ولكنه يطالب في مذكرته بتعويضات عما يقدم خلال هذه الأعمال من عنف وفسق وفجور قد تؤثر في المشاهدين خلال الشهر الكريم.

وعن أزمة مسلسل «كلبش» وما قيل في حق المحامين بإحدى الحلقات عندما قيلت عبارة «محامي بـ 3 شلن» ورفع أحد المحامين دعوى قضائية يتهم فيها صناع العمل بإهانة المحامين، قال الوحش إنه لم يتأكد حتى الآن مما تردد، ولكنه إذا تأكد من الحقيقة فسوف يتضامن مع زميله المحامي، ويقدم مذكرة جديدة للنائب العام ومجلس الدولة للنظر في الواقعة والبت فيها.

وعلى جانب آخر أكد الوحش، أنه سيظل محارباً لما يقدم في الأعمال الفنية والدرامية ويضر بالأسرة المصرية أولاً ويشوه صورة مصر أمام الدول العربية بأكملها.

من ناحيته تقدم المحامى الدكتور سمير صبرى ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، يطالب فيه بوقف عرض مسلسل «لا تطفئ الشمس» إخراج محمد شاكر خضير وبطولة أحمد مالك، مبيناً أن المسلسل يُعرض على إحدى القنوات الفضائية عقب الإفطار، ويتعمد مخرج المسلسل إسناد دور البطولة فيه إلى الممثل الشاب أحمد مالك الذي سبق أن تعمد إهانة الشرطة المصرية في عيدها.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد أعلن أنه سيفرض غرامة على القنوات الفضائية التي ستخرج عن القيم، بواقع 200 ألف جنيه للقناة، و100 ألف لمحطة الإذاعة.

وأضاف: «سيبدأ تنفيذ هذه الغرامات اعتبارا من 15 يونيو، وستنفَق على الإبداع الفني، وسيحصل كل مواطن قدم تسجيلاً بالألفاظ البذيئة على 10 في المئة من مبلغ الغرامة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي