No Script

سعياً لتعزيز الحضور الثقافي الأكاديمي بين الأطفال والشباب

«لوياك» تدشن برامجها الصيفية بـ «التدريب المسرحي»

تصغير
تكبير

مع حلول فصل الصيف، تقدم أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) مجموعة برامج تلبي الأذواق الثقافية والفنية المختلفة سعياً منها لتعزيز الحضور الثقافي الأكاديمي بين شريحة الشباب والأطفال وتكريس أوقات الفراغ بتنمية المجتمع.
ينطلق الموسم بـ «برنامج التدريب المسرحي» الذي يقدمه قسم الدراما في الأكاديمية ويشمل 4 دورات تدريبية، وهي التمثيل والإخراج،تقديم المخرجين الشابين رازي الشطي وشيرين حجي، سينوغرافيا تقديم الدكتورة خلود الرشيدي، الكتابة المسرحية تقديم أحمد محمدي والمكياج المسرحي وتأثيرات خاصة تقديم خالد الشطي. تبدأ في 24 يونيو لغاية 26 يوليو وفي ختام البرنامج سيحصل المشتركون على شهادات خبرة معتمدة.
كما يقدم قسم الرقص والاستعراض في الأكاديمية، المعتمد من المجلس الدولي للرقص التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، مجموعة ورش عمل للشباب والأطفال أبرزها Popping Dance Class مع المدرب محمد العيدان من 2 الى 25 يوليو وورشة ليوم واحد في أغسطس المقبل KRUMP مع المدرب مشعل الرومي. تجدر الإشارة الى أن قسم الرقص والاستعراض في «لابا» سيشارك فنان الخدع البصرية والوهم الشاب عبدالوهاب الفيلكاوي في عروضه على مسرح دسمان خلال عيد الفطر.
وتقدم «لابا» دروساً للباليه للاطفال وتعليم عزف العود والبيانو والغناء للمستويين المبتدئ والمتقدم وورش رسم وفنون جميلة طوال أيام السنة. وتأتي هذه البرامج في الكويت إلى جانب انطلاق المرحلة الثانية لمشروع «قافلة الفن» الخيري الترفيهي في مخيم الفاعور للاجئين في لبنان ويضم كارا?انات تعلم الأطفال الرسم والمسرح والرقص، وستشهد المرحلة الثانية وهي برعاية الخطوط الجوية الكويتية، إطلاق كر?اني المكتبة والحرف اليدوية الذي يستهدف تدعيم إمكانات النساء في المخيم وتحضيرهن لسوق العمل.
يذكر ان حفل انطلاق المرحلة الثانية بحضور الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان خالد أمين ونخبة من كبار الشخصيات الفنية والإعلامية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي