No Script

"المالية" تبدأ غدا تطبيق المرحلة الثانية لنظام إدارة المراسلات الإلكترونية

تصغير
تكبير
أعلن وكيل وزارة المالية خليفة مساعد حمادة إنه "سيتم إعتبارا من الغد بدء تطبيق المرحلة الثانية لنظام إدارة المراسلات الإلكترونية في الوزارة باستخدام التصديق والتوقيع الإلكتروني".

وأضاف حمادة في بيان صحافي صادر عن الوزارة اليوم إن "تطبيق هذا النظام يأتي تماشيا مع التوجهات العالمية الحديثة في مفهوم الحكومة الذكية وبدعم وتفاعل مباشر من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح"، موضحا أن "هذا النظام تم تشغيل مرحلته الأولى مطلع شهر فبراير الماضي".

وذكر إنه "تم في هذا الصدد إصدار تعميم بإيقاف التداولات الورقية للمراسلات المتبادلة بين المستويات القيادية بالوزارة واستقبال المراسلات فقط من خلال النظام الآلي".

وأوضح أن "هذه المرحلة ستتيح إمكانية تسلم واعتماد وتحويل جميع المراسلات آليا في أي مكان وبشكل مستمر على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع والذي حتما سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين فاعلية وسرعة إنجاز الأعمال".
وبين أن "هذا النظام تم تصميمه وتطويره وتشغيله بواسطة الكوادر الفنية العاملة بالوزارة في إدارة مركز المعلومات الآلي ودون الاستعانة بأي شركة من الشركات المتخصصة في هذا المجال".

ولفت إلى أن "بناء هذا النظام تم بإستخدام أحدث تقنيات إدارة المحتوى المؤسسي و إستغلال كل من تقنيات التوقيع الإلكتروني والتوقيع الرقمي والتي تعتمد على إصدار شهادات رقمية للمتعاملين مع النظام وتضمن أعلى درجات السرية والخصوصية وأمن المعلومات للمراسلات الإلكترونية المتداولة".

وقال حمادة إنه "تم الأخذ بالاعتبار عند تصميم هذا النظام أن يكون سهلا ومرن الإستخدام ويمكن التعامل معه من مختلف الأجهزة الذكية من هواتف نقالة وأجهزة لوحية".

وأكد حرص وزارة المالية على عرض تجربتها في هذا النظام في معرض (جيتكس 2015) هذا الشهر "وقد لاقى النظام إشادة واسعة من مختلف الجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي وأيضا عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي