No Script

«الصحة» تطلق حملة للتطعيم: تعزيز استعمال اللقاحات لوقاية جميع الأعمار

تصغير
تكبير
أعلنت وزارة الصحة انها اطلقت للعام الثاني على التوالي حملة توعوية خاصة بالتطعيم تحت شعار (سد فجوة التمنيع) تركز على نشر الوعي بأهمية التطعيم الدوري للأطفال وللبالغين عند السفر وتستمر حتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وقالت رئيسة المكتب الاعلامي للوزارة الدكتورة غالية المطيري في بيان صحافي اليوم السبت ان الحملة تستهدف تعزيز استعمال اللقاحات لوقاية الناس في جميع الأعمار مبينة أن اللقاحات تعد من أكثر الطرق فعالية للوقاية من العديد من الأمراض المعدية حيث يحول التطعيم دون ما يقدر ب2 إلى 3 ملايين حالة وفاة كل عام.


وذكرت المطيري ان منظمة الصحة العالمية تضع هدفا لها بتحقيق التغطية الشاملة باللقاحات على الصعيد العالمي بحلول عام 2020 مضيفة ان وزارة الصحة تولي اهتماما بالغا بالجانب الوقائي كما تولي اهتماما بالرعاية الصحية.

واوضحت ان التطعيمات تتصدر قمة الجانب الوقائي حيث تقوم الوزارة بتوفير لقاحات الاطفال الضرورية وادخال لقاحات جديدة ومحسنة بصفة دورية مثل لقاح الروتا المقرر ادخاله الى جدول اللقاحات الأساسية خلال الفترة المقبلة.

وشددت على ان هذا الاهتمام انعكس على نسبة تلقي اللقاحات في الكويت حيث بلغت نسبة التغطية بين الأطفال نحو 99 في المئة لمعظم التطعيمات وهي النسبة الأعلى عالميا مبينة أن الوزارة أدخلت خدمة الرسائل القصيرة لأولياء الأمور لتذكيرهم بمواعيد التطعيم حفاظا على هذه النسبة العالمية وللوصول الى نسبة مئة في المئة.

وأفادت بأن حملة هذا العام تركز الى جانب نشر الوعي بأهمية تطعيم الأطفال على التطعيمات الخاصة بالمراهقين والبالغين مثل اللقاحات اللازمة عند الحج والعمرة والسفر لاسيما أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا فى نسبة الرحلات الخارجية.

وأشارت الى أن الحملة تشمل معارض صحية في عدد كبير من مراكز الرعاية الصحية الأولية بمختلف المحافظات اضافة الى مستشفيات القطاع الخاص ومراكز ترفيه الأطفال حيث تقوم الحملة بتوزيع كتيبات ونشرات توعوية عن أهمية اللقاحات والأمراض التي تقي منها وتعريف الجمهور باللقاحات الجديدة.

وبينت ان المكتب الاعلامي اصدر فيلمين توعويين عن التطعيمات يمكن للجمهور الاطلاع عليهما عبر قناة اليوتيوب الخاصة بوزارة الصحة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي