No Script

يستعد لحفلٍ مع المطرف والشعيبي

سلطان العماني لـ «الراي»: الجمهور الكويتي وفيّ

u0633u0644u0637u0627u0646 u0627u0644u0639u0645u0627u0646u064a
سلطان العماني
تصغير
تكبير

يستعد الفنان سلطان العماني لإحياء حفل غنائي في الكويت في 29 من الشهر الجاري، يجتمع فيه مع الفنانين مطرف المطرف وبدر الشعيبي. كما يجهز لطرح أغنية «سنغل» جديدة له تعاون فيها مع الشاعر قصي عيسى والملحن مصطفى إبراهيم، فيما تولى مهمة توزيعها محب الراوي.
في ما يخص الحفل، قال العماني لـ«الراي»: «أتمنى فعلاً أن أستطيع تقديم ليلة غنائية من شأنها إسعاد جمهوري في الكويت الذي أحييت أولى حفلاتي الغنائية أمامه. فعلاً من دون مجاملة، أعتبر هذا الجمهور الوفيّ أول سلم النجاح لسلطان العماني بعد الجمهور العراقي، كما لا أنسى توجيه الشكر إلى الجمهور العماني وكل جمهوري في الدول العربية الذين وقفوا إلى جانبي وكانوا سبباً رئيسياً في نجاحاتي، وقد أخصّ بالذكر مصر والمغرب ولبنان باعتبار أنني قد أحييت حفلات غنائية سابقاً فيها».
أما في ما يخص أغنيته الجديدة، فقال: «حتى اللحظة لم يتم الاستقرار على اسم لأغنيتي الجديدة التي من المقرر أن أطرحها في السوق خلال الأيام القليلة المقبلة، ويمكن القول إنني حرصت على أن تكون مميزة لترضي ذوق الغالبية من جمهوري، متمنياً أن أكون قد وفقت في ذلك الأمر، إذ حرصت على التنويع في اللحن والإيقاع ما بين الهادئ والسريع، خصوصاً أنني صنعتها متعاوناً مع أشخاص لا أراهم مجرد كاتب وملحن وموزّع موسيقي فحسب، بل أعتبرهم أكثر من إخواني - عيسى ومصطفى - كوننا سبق وحققنا معاً نجاحات متتالية، آخرها كانت مع أغنية (غرامي الأولي) التي وصلت عدد مشاهداتها 66 مليوناً وأيضاً أغنية (الله يوفقك) التي وصلت إلى 132 مليون مشاهدة، لذلك شخصياً أتوقع لهذه الأغنية الجديدة أن تحقق نجاحاً كبيراً كسابقها على مستوى الوطن العربي».


وفي سؤاله عن السبب وراء إطالته نوعاً ما في طرح جديده الغنائي، قال: «أعترف بأنني مقلّ نوعاً ما في طرح أغاني (سنغل) بين الحين والآخر، لكن السبب وراء ذلك يرجع إلى حرصي على انتقاء الأفضل لجمهوري لناحية الكلمات المبنية على قصة والألحان العذبة وحتى الأسلوب في التوزيع، لذلك تراني أحرص كل الحرص على أخذ كامل وقتي في تجهيزها وإدخالها إلى المطبخ الغنائي لتخرج جاهزة مكتملة النصاب».
أما حول رأيه بالأغنية الخليجية عامة والعمانية خاصة، فأفصح العماني قائلاً: «من وجهة نظري، أعتقد أن الأغنية الخليجية تحتل الرقم واحد حالياً في السوق العربية كافة لناحية نسبة المشاهدة والاستماع، وأخص بذلك الأغنية العراقية. أما في ما يتعلق بالأغنية العمانية، فأرى أنها بحاجة إلى اهتمام كبير من المسؤولين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي