No Script

قرعة ربع نهائي كأس إسبانيا تضع «أتلتيكو» في مواجهة إشبيلية... وتشلسي يستقبل ليستر سيتي في إنكلترا

ريال مدريد في مهمة صعبة أمام فياريال

تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - تنتظر ريال مدريد حامل اللقب والرابع حالياً (32 نقطة) مهمة صعبة أمام ضيفه فياريال السادس (28 نقطة)، اليوم، في المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتحت الغيمة التي يحلق عليها برشلونة، لا يزال ريال مدريد يلملم جراح هزيمته القاسية على ارضه في الـ «كلاسيكو» بثلاثية في نهاية العام الماضي.
ولم ينجح «الملكي» في مبارياته الاربع الاخيرة سوى في الفوز مرة، ما رفع حدة الضغوط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، رغم تأكيده على تمديد عقده حتى 2020.
وأقر زيدان ان اللحاق ببرشلونة صعب: «يمكننا التفكير أن الليغا انتهت لكن لا يهمنا الأمر».
ويركز ريال على دوري ابطال اوروبا، إذ يستعد لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في دور الـ 16 في موقعة نارية، ومسابقة الكأس التي تأهل فيها الى الدور ربع النهائي بعد تعادله مع ضيفه نومانسيا 2-2، الاربعاء الماضي، بتشكيلة رديفة بعد الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.
ورغم فقدان الامل منطقيا بمقارعة برشلونة على لقب الدوري، الا انه يتحتم على ريال الحفاظ على الاقل على مركزه الرابع لضمان التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل.
ولحسن حظه، فشل اشبيلية الخامس في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة، ليبتعد عنه بفارق 3 نقاط، فيما يعيش فياريال، خصمه اليوم، فترة جيدة بعد انتكاسة، اذ حقق 7 نقاط في آخر 3 مباريات.
وبموازاة الصراع التاريخي بين ريال حامل اللقب 33 مرة وبرشلونة المتوج 24 مرة، يبحث اتلتيكو مدريد الوصيف (بطل الدوري 10 مرات) عن البقاء في منطقة دافئة وراء برشلونة، وذلك عندما يواجه مضيفه ايبار، اليوم.
من جانبه، يحل فالنسيا الثالث، بفارق 11 نقطة عن برشلونة، على ديبورتيفو لاكورونيا السابع عشر، معولا على استعادة توازنه بعد 3 خسارات في آخر 5 مباريات.
ويلعب، اليوم ايضا، جيرونا مع لاس بالماس، وغدا، ليفانتي مع سلتا فيغو، الافيس مع اشبيلية، اسبانيول مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع برشلونة، وتختتم المرحلة، الإثنين المقبل، بلقاء ريال بيتيس مع ليغانيس.
وكانت قرعة الدور ربع النهائي من كسابقة كأس اسبانيا، والتي سحبت، أمس، اسفرت عن مواجهة نارية بين اتلتيكو مدريد واشبيلية.
وكان اتلتيكو تأهل عبر لييدا ايسبورتيو من الدرجة الثالثة، بعد ان فاز عليه في الذهاب برباعية نظيفة، وايابا بثلاثية بيضاء، أما اشبيلية فتأهل عن طريق قادش (الثانية)، إذ فاز عليه في الذهاب بهدفين، وايابا 2-1.
 وأفرزت القرعة أيضا دربيين ساخنين، الاول كاتالوني بين برشلونة وجاره اسبانيول، والثاني مدريدي بين ريال مدريد وجاره ليغانيس الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.
 وحجز برشلونة بطاقته بفوز ساحق على سلتا فيغو بخماسية نظيفة ايابا في «كامب نو» يوم أول من امس، بعدما تعادلا ذهابا على ارض الاخير، فيما قلب اسبانيول الطاولة على ليفانتي محولا خسارته 1-2 في برشلونة ذهابا الى فوز غال بثنائية نظيفة ايابا خارج قواعده.
 وسجل خماسية الـ«بارشا»، الأرجنتيني ليونيل ميسي (13 و15) وجوردي البا (28) والأوروغوياني لويس سواريز (31) والكرواتي ايفان راكيتيتش (87).
 اما المواجهة الرابعة فتجمع بين فالنسيا والافيس وصيف بطل النسخة الاخيرة.
 وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 16 و18 يناير الحالي، والاياب في الفترة بين 23 و25 منه.
إنكلترا
يخوض تشلسي حامل اللقب مباراة صعبة، اليوم، عندما يستقبل ليستر سيتي، في المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي.
وينشد مدرب الـ «بلوز»، الإيطالي انطونيو كونتي الفوز على ليستر بطل الموسم قبل الماضي والذي تحسنت عروضه كثيرا بعد اسناد ادارته الفنية للفرنسي كلود بوويل خلفا لكريغ شيكسبير المقال.
وارتقى ليستر الى المركز الثامن برصيد 30 نقطة، وكان تغلب على هادرسفيلد بثلاثية نظيفة، في المرحلة الماضية، التي تعادل فيها تشلسي ايضا في «دربي لندن» مع ارسنال 2-2.
والتقى تشلسي مع ارسنال مجددا في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، الاربعاء الماضي، وانتهت المباراة سلبية.
من جانبه، يخوض توتنهام مباراة لا تخلو من صعوبة ايضا امام ضيفه ايفرتون وسط حديث متكرر عن رحيل ابرز لاعبيه وخاصة هاري كاين وديلي الي.
لكن رئيس النادي دانييل ليفي اكد ان النجمين لن يتركا الفريق لا في فترة الانتقالات الشتوية ولا حتى في نهاية الموسم.
ويلعب، اليوم ايضا، واتفورد مع ساوثمبتون، كريستال بالاس مع بيرنلي، هادرسفيلد مع وست هام، وست بروميتش مع برايتون، نيوكاسل مع سوانسي سيتي، وتوتنهام مع ايفرتون، وغدا، بورنموث مع أرسنال، وليفربول مع مانشستر سيتي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء مانشستر يونايتد مع ستوك سيتي.

ألمانيا
يدخل لايبزيغ مواجهة لا تخلو من الصعوبة، اليوم، عندما يستقبل شالكه، في المرحلة 18 من الدوري الألماني. وترتدي المواجهة أهمية بالغة للفريقين الطامحين لنسيان الفترة الصعبة التي مرا بها قبل العطلة الشتوية، إذ اكتفى لايبزيغ بفوز واحد في مبارياته الخمس الأخيرة ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات، فيما عانى شالكه من التعادلات التي سقط في فخها في أربع من مبارياتها الخمس الأخيرة.
ويلعب، اليوم ايضا، فيردر بريمن مع هوفنهايم، هانوفر مع ماينتس، شتوتغارت مع هرتا برلين، اينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ، واوغسبورغ مع هامبورغ، وغدا، كولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وبوروسيا دورتموند مع فولفسبورغ.

فرنسا
يحل موناكو ضيفا ثقيلا على مونبلييه، اليوم، في المرحلة 20 من الدوري الفرنسي.
ونجح موناكو في تحقيق اربعة انتصارات متتالية، في محاولة للاقتراب من المتصدر والمحلق في صدارة الدوري باريس سان جرمان.
وبلغ موناكو نصف نهائي كأس الرابطة، بفوزه على نيس 2-1 الثلاثاء الماضي، ليضرب موعدا مع ضيفه مونبلييه مرة جديدة نتيجة القرعة، فيما سيواجه سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الماضية مضيفه رين الذي خسر امامه 1- 4 في الدوري و1-6 في الدور الـ32 من الكأس.
ويلعب، اليوم أيضا، مرسيليا مع رين، ديجون مع متز، نيس مع اميان، تروا مع بوردو، وكاين مع ليل، وغدا، سانت اتيان مع تولوز، ليون مع انجيه، ونانت مع سان جرمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي