No Script

الدويسان: الكويتيون يقدرون الموقف المشرف لبريطانيا في تحرير الكويت

تصغير
تكبير
جدد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان اليوم تقدير وامتنان الكويت لبريطانيا حكومة وشعبا لدورها في التحالف الدولي لتحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم عام 1991.

وقال السفير الدويسان خلال حفل تكريم المحاربين القدامى في سفارة الكويت وسط لندن بمناسبة الذكرى الـ 25 لحرب تحرير الكويت إن الشعب الكويتي يقدر عاليا الموقف المشرف للجنود البريطانيين الذين ساهموا في عودة الحق الكويتي.


وأضاف أن هذه الاحتفالية السنوية التي دأبت سفارة الكويت على تنظيمها ما هي إلا رد جميل وبسيط لهؤلاء الجنود الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير أرضنا.

وشدد الدويسان على أهمية هذه المناسبة في تأكيد متانة العلاقات التي تجمع البلدين حكومة وشعبا، مشيرا إلى أن تضحيات الجنود البريطانيين أصبحت جزءا من تاريخ وبطولات الشعب الكويتي.

من جهته أعرب اللواء المتقاعد أرثر دي نيرو في كلمة له عن فخره واعتزازه بدور بلاده ومشاركتها في التحالف الدولي لتحرير الكويت، موضحا أنه يشعر دائما بالامتنان لوجوده بجانب الأصدقاء الكويتيين في كل مناسبة تخلد فيها تلك الأحداث التاريخية.

وذكر أن ما ترسخ في ذاكرته هو «الشعور الأبدي» بالفخر لدور بلاده في مساعدة الكويت في تلك الظروف العصيبة.

وفي ختام الحفل قدم اللواء المتقاعد أرثر دي نيرو للسفير الدويسان نيابة عن كل الجنود البريطانيين هدية رمزية عبارة عن كتاب بعنوان «كتاب تصويري لجندي مع الجيش البريطاني في الخليج 1990-1991» للضابط المتقاعد روبين وات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي