No Script

سألت الحجرف عن العاملين في «الاستثمار»

صفاء الهاشم: لم يشفِ غليلي رد «الخارجية» عن المتطاولين على الكويت

No Image
تصغير
تكبير

اعتبرت النائب صفاء الهاشم رد وزارة الخارجية على سؤالها البرلماني المتعلق بعدد القضايا المرفوعة من البعثات الكويتية الديبلوماسية ضد المتطاولين على دولة الكويت ورموزها الوطنية «غير مقنع البتة وغير مرضٍ ولا يشفي غليلي»، لافتة إلى «أننا لانعلم حقيقة الـ 24 حالة التي وردت في الإجابة، لأن الرد لم يشمل بياناً بأسماء الحالات وتفاصيل القضايا».
وقالت الهاشم لـ «الراي»: إن الرد كان مبهماً فلا نعلم مدى صحة الـ 24 متطاولاً الذين رفعت عليهم قضايا كما جاء في رد «الخارجية»، مؤكدة أنه «لا توجد جدية في التعامل مع المتطاولين، وما يدلل على ذلك أن شبابنا يدخلون السجن ويحكم عليهم بالحبس من ثلاث إلى عشر سنوات وفي المقابل لم نسمع عن قضية تم تفعيلها لمتطاولين ضد الكويت أو رموزها الوطنية، فإلى الآن لم نسمع أن متطاولاً سجن في بلده مثلما يحدث مع أبنائنا».
وأكدت الهاشم: «سأتقدم بسلسلة من الأسئلة البرلمانية الاستيضاحية بشأن المتطاولين على الكويت أو رموزها، لأن الإجابات المبهمة غير كافية فنحن بحاجة إلى معرفة ما يحدث ولماذا لا يعاقب المتطاولون على الكويت في بلدانهم».
من جهة أخرى، وجهت الهاشم سؤالا الى وزير المالية الدكتور نايف الحجرف، طلبت فيه تزويدها بعدد الموظفين العاملين في الهيئة العامة للاستثمارمع الهيكل التنظيمي التفصيلي للهيئة وبقطاعاتها المختلفة، وبأعداد الكويتيين العاملين في الهيئة سواء داخل الكويت أو خارجها.
كما طلبت تزويدها بعدد من يشغل كل المناصب الإشرافية والقيادية بالمسميات، مع بيان جنسية كل منهم في داخل الكويت ومكاتب الهيئة الخارجية، وبيان بالمميزات المالية والإدارية لكل منصب، وبنسخ من السير الذاتية لمن يشغل كل المناصب الإشرافية والإدارية والقيادية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي