No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

تغريم «الفوز للاستثمار»

أفادت هيئة أسواق المال بصدور قرار مجلس التأديب ضد شركة الفوز للاستثمار والقاضي بتغريمها مبلغ ألفي دينار عما أسند إليها من مخالفات تتعلق بعضها بحكم المادة (4 - 4) من الكتاب السادس (السياسات والإجراءات الداخلية للشخص المرخص له) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

«S&P» تثبّت تصنيف «كيبكو»

ثبتت وكالة «ستاندرد اند بورز» التصنيف الائتماني لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، عند «-BBB» على المدى الطويل، و«A-3» على المدى القصير، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى «سلبية».
وتوقعت الوكالة حدوث تحسّن ملموس في نسبة كفاية التدفقات النقدية الضعيفة لدى «كيبكو» هذا العام، حيث تعتقد «ستاندرد آند بورز» أن الشركة ليس لديها مجال لتحسين نسبة القروض إلى القيمة السوقية للاستثمارات إلى أقل من 30 في المئة بل هناك مخاطر من زيادة تلك النسبة.

منح «كفيك» للوساطة ترخيصاً
لمزاولة أنشطة أوراق مالية

وافقت هيئة أسواق المال مبدئياً على طلب شركة كفيك للوساطة المالية في شأن ترخيص نشاط مدير محفظة الاستثمار. وتسري هذه الموافقة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ الأمس وتنتهي في تاريخ 22 نوفمبر المقبل.

«دانة»: عرض لشراء حصة
الشركة في «أماكن العقارية»

أفادت شركة دانة الصفاة الغذائية بأنها تلقت عرضاً من شركة «أوفرلاند العقارية» لشراء كامل حصتها في شركة «أماكن المتحدة العقارية» والبالغة نحو 8.53 مليون سهم، وذلك بمبلغ 2.4 مليون دينار.
وتابعت «دانة» في بيان لها إن مجلس الإدارة سيجتمع لدراسة العرض واتخاذ القرار النهائي.

«نور» تبيع 2.5 في المئة
من «بنك ميزان»

ذكرت شركة نور للاستثمار أنها باعت 26.447 مليون سهم من ملكيتها في بنك «ميزان» في باكستان، بما يمثل 2.49 في المئة بقيمة 15.89 مليون دينار ما يعادل 4.78 مليون دينار.
وأشارت «نور» إلى أن ملكيتها في البنك أصبحت 46.6 في المئة، منوهة إلى أن الأرباح الناتجة عن الصفقة تقدر بـ 1.06 مليون دينار سيتم إدراجها ضمن بيانات الربع الثاني.

«أسيكو»: مناقشة
بيع حصة في «تابعة»

أوضحت شركة أسيكو للصناعات أن مجلس إدارتها سيناقش بيع حصة في شركة تابعة.

«عقارات»: عقد تمويل
بـ 3.6 مليون دينار

أفادت شركة عقارات الكويت بأنها وقعت عقد قرض مع أحد البنوك الإماراتية بقيمة 45 مليون درهم بما يعادل 3.64 مليون دينار.

صفقة خاصة على «المغاربية»

أعلنت بورصة الكويت عن اتمام تنفيذ صفقة ذات طبيعة خاصة على أسهم الخليجية المغاربية القابضة بكمية تصل الى 7.515 مليون سهم مملوكة لصالح شركة «الداو القابضة» بسعر 45 فلساً للسهم للمشتري محمد عادل الفهد وبإجمالي قيمة تصل إلى 338 ألف دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي