No Script

قرض تاسع من الكويت لسيراليون.. بقيمة 5 ملايين دينار

تصغير
تكبير
وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية سيراليون بقيمة خمسة ملايين دينار، للاسهام في تمويل مشروع تحسين طريق يؤدي الى العاصمة.

وذكر الصندوق في بيان صحافي، اليوم الاربعاء، ان المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سيراليون عبر تحسين طريق «توكي - لوملي» الذي يوصل العاصمة فريتاون بباقي أقاليم البلاد.


وأفاد بأن المشروع يشمل توسيع الطريق من حارتين إلى أربع حارات بطول 24 كيلومترا اضافة الى تحسين الطرق الموصلة للقرى بطول 11 كيلومترا علاوة على أعمال تحضير الموقع ونقل الخدمات والأعمال الترابية وتشييد منشآت صرف المياه ومعابر الخدمات والأنابيب وحوائط الحماية وأعمال رصف الطريق والخدمات الاستشارية للاشراف على التنفيذ.

وأوضح ان هذا القرض هو التاسع من نوعه، اذ سبق للصندوق تقديم ثمانية قروض لسيراليون بقيمة 28 مليون دينار لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة.

ووقع الاتفاقية ممثل حكومة سيراليون محمدو كارغبو ونائب مدير عام الصندوق غانم الغنيمان بحضور رئيس جمهورية سيراليون الدكتور أرنست باي والمدير الإقليمي لدول غرب أفريقيا في الصندوق ثامر الفيلكاوي.

وتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية صندوقا ماليا كويتيا في 31 ديسمبر 1961 لتوفير وادارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها الدولية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي