No Script

مشاركة منتخبات الرماية وألعاب القوى والسباحة و«الكيوكشن كاراتيه» والجت سكي

الزنكوي يرفع علم الكويت اليوم في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

تصغير
تكبير

تعود الرياضة الكويتية الى الواجهة الدولية بعد غياب استمر 3 سنوات بسبب الايقاف الجائر الذي فرضته اللجنة الاولمبية الدولية عليها ورُفع اول من امس، وذك من خلال مشاركتها اليوم في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تُفتتح اليوم في العاصمة الاندونيسية جاكرتا. وسيحمل لاعب منتخب العاب القوى عيسى الزنكوي علم الكويت خلال حفل افتتاح الدورة.
ويشارك في الدورة رياضيو الكويت تحت علم بلادهم ضمن منتخبات الرماية وألعاب القوى والسباحة والكيوكشن كاراتيه.
من جهته، هنأ أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي، القيادة السياسية والشعب الكويتي وكل الرياضيين بمناسبة رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
وأكد العصيمي، أمين السر في نادي الرماية، ان هذا الرفع قد جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها وزراء وقيادون سابقون وعلى رأسهم وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الاسبق الشيخ سلمان الحمود، من خلال اتخاذ قرارات حاسمة حفظت سيادة دولة الكويت ومصلحة الرياضيين والرياضة، ولولا تلك الجهود التي بدأها هؤلاء لما رضخت اللجنة الاولمبية الدولية واتخذت قرار رفع الايقاف.
وأشاد العصيمي بالدور الكبير الذي قام به الحمود والجهود التي بذلها، وهو اول من بدأ خطوات الاصلاح الرياضي ورفع الايقاف باتخاذ قرارات حازمة ضد كل من تأمر على الرياضة الكويتية وجميع القرارات التي اتخذتها الحكومة الكويتية من أجل رفع الإيقاف.
كما أشاد بالدور الذي قام به وزيرالاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري في متابعة رفع الايقاف الرياضي والتي تكللت بالنجاح.
واشار الى ان الرماية الكويتية سوف تشارك في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، من خلال افضل الرماة والراميات في الاطباق الطائرة، معربا عن امله في تحقيق نتائج طيبة رغم ضيق الوقت.
كذلك، تقدم بالشكر الى مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا، على الجهود التي بذلاها من أجل مشاركة الرماية الكويتية وسرعة اتخاذ القرار وتذليل كل العقبات حرصاً على مشاركة الرياضة الكويتية في هذا المحفل الآسيوي الكبير.
بدوره، أعرب المجلس الاولمبي الاسيوي عن سعادته بقرار المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية برفع الايقاف المشروط.
الى ذلك، تشهد الدورة حدثا تاريخيا يتمثل بمشاركة الكوريتين الشمالية والجنوبية بفرق موحدة في 3 رياضات، وهما ستسيران معا في حفل الافتتاح، بعد التقارب بينهما خلال الاشهر الاخيرة ومشاركتهما في فريق موحد ايضا في الهوكي على الجليد ضمن دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في فبراير الماضي.
وتستضيف اندونيسيا حاليا نحو 11 ألف رياضي يسعون الى الفوز بالميداليات قبل عامين من دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو.
وسيكون ملعب جيلورا بونغ كارنو الرئيسي من أهم المنشآت الرياضية التي أعادت اندونيسيا تجهيزها لاستضافة الالعاب، إلى جانب بناء العديد من المنشآت الجديدة وتجهيز البنية التحتية من فنادق وقرية للرياضيين ومحطات للمترو وشبكة واسعة للمواصلات.
وأعدت اندونيسيا ما يصل إلى 4000 راقص لرسم لوحة رائعة في حفل الافتتاح الذي سيحضره رئيسها جوكو ويدودو.
على صعيد آخر، تأهلت فلسطين الى الدور الثاني من مسابقة كرة القدم في الدورة بتعادلها مع هونغ كونغ 1-1 امس، ضمن المجموعة الاولى التي شهدت ايضا فوزا كبيرا لاندونيسيا على لاوس بثلاثية نظيفة.
ورفعت فلسطين رصيدها الى 8 نقاط في صدارة المجموعة متقدمة على هونغ كونغ (7) واندونيسيا (6) وتايوان (1) ولاوس (من دون نقاط).
كما تأهلت ماليزيا بفوزها المفاجئ على كوريا الجنوبية 2-1 ضمن المجموعة السادسة التي شهدت ايضا تعادل البحرين مع قرغيزستان 1-1.
وتصدرت ماليزيا المجموعة برصيد 6 نقاط وتلتها كوريا الجنوبية (3) وقرغيزستان والبحرين (نقطة واحدة لكل منهما).
الى ذلك، تشاركت السعودية وايران صدارة المجموعة الخامسة بفوزهما على ميانمار وكوريا الشمالية، تواليا، بنتيجة واحدة وهي ثلاثية نظيفة.
وتقدمت السعودية وايران (4 نقاط لكل منهما) على كوريا الشمالية وميانمار (نقطة واحدة لكل منهما).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي