No Script

دعت لحملة غير نمطية ضدها تلامس أفكار الشرائح المستهدفة

«الداخلية»: نخوض حرباً شرسة ضد عصابات الإتجار بالمخدرات

u062cu0627u0646u0628 u0645u0646 u0627u0644u0627u062cu062au0645u0627u0639
جانب من الاجتماع
تصغير
تكبير
  • ضبط 547996 حبة مؤثرات و8304 زجاجات خمر و71 كلغ حشيش خلال شهر مارس

شدد العميد الكندري على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود لتحقيق الهدف الأسمى في مواجهة آفة المخدرات التي تعصف بالمجتمع،  داعياً إلى أن تكون الحملة غير نمطية وتلامس أفكار مختلف الشرائح المستهدفة.
وترأس الكندري أمس، اجتماع اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة العليا للحملة الوطنية للوقاية من مخاطر المخدرات، بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والإعلام والصحة والأوقاف والتعليم العالي والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والإدارة العامة للجمارك ووكالة الأنباء الكويتية كونا ووزارة الشباب والرياضة.
وخلال الاجتماع تم استعراض توصيات اللجنة العليا، وتم الاتفاق على طرح كل جهة الشعارات التي تنطلق تحتها الحملة والمدة الزمنية وامكانات ووسائل كل جهة في تنفيذ الحملة.


وأضاف الكندري ان وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها تخوض حرباً شرسة ضد عصابات الاتجار بالمواد المخدرة، ويبذل قطاع الأمن الجنائي جهوداً جبارة وتضحيات جمة في مواجهة الهجمات الشرسة من قبل مهربي المخدرات، ترتكز على عدة محاور تتكامل في ما بينها، للوصول إلى تحقيق النتيجة المنشودة، وهي حماية المجتمع من أخطار المخدرات، ومواجهة مهربيها ومروجيها الذين يحاولون نشر الجريمة في المجتمع.
وقال «استطاع قطاع الأمن الجنائي خلال الفترة من 1/‏1/‏ إلى 31 /‏3 /‏2018 من ضبط 547996 حبة مؤثرات عقلية، و8304 زجاجات خمر و71 كيلوغرام حشيش و10 كيلوغرامات من مادة الايس (شبو) و 16 غرام هيرويين و 35 كيلوغرام ماريجوانا».
ولفت إلى أن الإعلام الأمني يقوم بجهود حثيثة لنشر الوعي الأمني والتعريف بمخاطر المخدرات المدمرة وتثقيف وتبصير الجمهور بأضرارها الاجتماعية والاقتصادية والصحية، لافتا إلى أن حملات التوعية تستهدف المجتمع عموماً والشباب خصوصاً، ومبيناً أن الوقاية والحصانة الذاتية والمجتمعية أفضل استراتيجية لمواجهة المخدرات وأن هذا المنحنى الإصلاحي التعزيزي ينجح مع الشباب حيث يقوم على بناء وتعزيز قدراتهم الفكرية والاجتماعية والسلوكية وتنمية ثقتهم بأنفسهم وتبصيرهم بدورهم الاجتماعي العام.
ونوه إلى أن الإعلام الأمني يستخدم في تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية وبرامج وخطط التوعية والإرشاد والتوجيه والوقاية من خطر المخدرات عدة منصات إعلامية بوسائل الإعلام المختلفة والمحاضرات والندوات لمختلف فئات المجتمع والمراحل العمرية، كما لفت إلى ان الإدارة بالتعاون مع متخصصين تعقد ورش عمل خاصة بالشباب وتشارك في المعارض والمهرجانات والمناسبات الوطنية كنمط للقاء المباشر مع كافة شرائح المجتمع.
حضر الاجتماع مدير إدارة الإعلام الأمني المقدم ناصر عيد بوصليب، ومديرا تحرير وكالة الأنباء الكويتية محمد البحر وكوثر الغانم، ومدير البعثات الداخلية بمجلس الجامعات الخاصة فهد الخليفة، ومدير إدارة القناة الثقافية والدينية بوزارة الإعلام أسامة المخيال، ورئيس مكتب البحث والتحري بالإدارة العامة للجمارك راشد البركة، ومدير مركز الايمان لعلاج الإدمان بوزارة الأوقاف أحمد المطيري، ومساعد عميد خدمة المجتمع والتعليم التطبيقي الدكتور وليد الحمد، ومدير إدارة العلاقات العامة وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج، ويعقوب عبدالله من مركز علاج الادمان بوزارة الصحة، ونقيب محمد مناور المطيري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قسم التوعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي