No Script

مجلس الوزراء: صرف راتب شهر لجميع الطلبة الدارسين في الخارج

تصغير
تكبير

أصدر مجلس الوزراء،اليوم الخميس، عدة قرارات تقضي بتكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص للمواد الأساسية الغذائية،إضافة الى صرف راتب شهر لجميع الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص.
جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم خلال مؤتمر صحافي في قصر السيف عقب جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في إطار المتابعة المتواصلة لبحث تقارير الجهات ذات الصلة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال المزرم إن القرار الأول يشمل تكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص للمواد الأساسية الغذائية التي تحدد من قبل وزارة التجارة والصناعة من السوق المحلي والخارجي فيما يتضمن القرار الثاني وقف حركة سيارات الأجرة.


وأضاف أن القرار الثالث هو صرف راتب شهر لجميع الطلاب والطالبات الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص والمسجلين في المكاتب الثقافية في الخارج.
وأشار الى تكليف مجلس الوزراء لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار بالسرعة الممكنة.
وذكر أن هذا القرار يأتي تقديرا من مجلس الوزراء للظروف الصعبة التي يتعرض الطلاب والطالبات الكويتيين في الخارج واثر التداعيات المتسارعة لانتشار فيروس كورونا في الدول التي يتلقون فيها تعليمهم في جامعاتها ومعاهدها وحرصا على مساعدتهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية.
وبين أن القرار الرابع لمجلس الوزراء هو وقف اجراء المؤتمرات الصحافية التي تتم بالمشاركة في الحضور بالشخص والاستعاضة عن الحضور بالشخص بوسائل الاتصال التكنولوجي.
كما كلف مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشئون الاقتصادية بوضع آلية تنفيذية لنظام توزيع المواد الغذائية على المواطنين والمقيمين بما يكفل تغطية الاحتياجات الطبيعية للمستهلك مع ضمان استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي