No Script

«استفدت شخصياً من اجتماعي بأعضاء المجلس وناقشنا التحديات التي تواجهه»

الغانم: متفائل بقدرة «البلدي» على الاضطلاع بمسؤولياته

تصغير
تكبير

في «البلدي» كفاءات لديها ما يؤهلها للقيام بواجبها الوطني وأنا واثق بهم

اسامة العتيبي:
- زيارة الغانم تأصيل للعلاقة المثلى بين مجلسي الأمة والبلدي
- ناقشنا تعديلات قانون البلدية بما يحقق المصلحة العامة ولفك كافة التشابكات فيه

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أهمية دور المجلس البلدي وقدرته على الاضطلاع بمسؤولياته، مبينا ان جميع المجالس لها هدف واحد وهو خدمة الكويت والكويتيين.
وقال الغانم، في تصريح صحافي عقب زيارته للمجلس البلدي أمس «تشرفت، أنا وأخي رئيس لجنة المرافق العامة النائب عبد الله فهاد العنزي، بالالتقاء بإخواني رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وهذه الزيارة هي تقدير وتأكيد على أهمية دور المجلس البلدي وعلى طبيعة العلاقة بين المجالس المختلفة في الكويت».
واضاف الغانم «أن النقاش الذي دار في الاجتماع كان مثمراً وأنا شخصياً استفدت منه كثير الاستفادة، وتطرقنا إلى عدة أمور منها ما يتعلق بالقانون ومنها ما يتعلق بالتحديات التي تواجه المجلس البلدي ومنها ما يتعلق بكيفية تفعيل وتطوير التعاون ما بين المجلس البلدي ومجلس الأمة». واعرب عن تفاؤله بهذه الكوكبة الطيبة من المواطنين الكويتيين الذين يمثلون الشعب في المجلس البلدي، متمنيا لهم التوفيق في تحقيق طموحات الشعب الكويتي التي يحملونها وتحملهم مسؤولية كبيرة.
وفي ختام تصريحه أكد الغانم على ثقته بأعضاء المجلس البلدي وما يملكونه من قدرة وكفاءة الامر الذي سيعينهم على تخطي كل الصعاب والتحديات.
من جهته، ثمّن رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الأمة والنائب عبدالله فهاد للمجلس البلدي التي أكد أنها مبادرة ليست الاولى لرئيس مجلس الامة، معتبرا أنها بمثابة التأكيد والتأصيل على العلاقة المثلى بين مجلسي الأمة والبلدي.
وأوضح العتيبي، في تصريح بعد نهاية الاجتماع، انه «تم عقد اجتماع ومكاشفة إيجابية بين مجلس الامة والمجلس البلدي، ولاسيما اننا لمسنا من قبلهم دورا إيجابيا وثناء على أهمية المجلس البلدي وما سيقوم به في الايام القادمة من متابعة خطط التنمية والنهضة العمرانية التي تشهدها البلاد». وأكد«أننا تطرقنا خلال الاجتماع إلى تعديلات قانون البلدية وما يصب في مصلحة الصالح العام من أجل فك جميع التشابكات في القانون، حيث إنه كانت هناك عدة معوقات واجهت أعضاء البلدي في تطبيقه، لكن يبقى القانون تحت التجربة».
واشار إلى أنه ستكون هناك عدة اجتماعات لاحقة مع مجلس الأمة ممثلة في لجنة المرافق،لاسيما انه سيكون تنسيقا إيجابيا للوصول إلى نتائج مرضية من أجل تعديل قانون البلدية. وشكر العتيبي رئيس مجلس الامة على زيارته وبادرته الكريمة وحرصه على التواصل، ولاسيما انه ستكون هناك زيارات مماثلة بين الطرفين.

رئيس المجلس يشارك في «البرلماني العربي»

يشارك رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، على رأس وفد برلماني في أعمال الدورة الـ 28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة غداً.
ويلقي الغانم كلمة وفد الكويت في الجلسة الطارئة التي تناقش تطورات الاوضاع في الاراضي المحتلة واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.كما سيعقد على هامش أعمال الدورة سلسلة لقاءات مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركة بالدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.
ووصل الغانم والوفد المرافق إلى القاهرة عصر امس، وكان في استقبالهم رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري اللواء سعد الجمال، ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد البكر، والقائم بأعمال سفارة الكويت لدى مصر المستشار عبدالعزيز البشر، وامين عام مجلس النواب المصري احمد سعد الدين. وكان في وداع الغانم في الكويت وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عادل الخرافي، وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري، وسفير مصر لدى الكويت طارق القوني.
ويضم الوفد أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي، وأعضاء الشعبة النواب علي الدقباسي والدكتور خليل عبدالله أبل والحميدي السبيعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي