No Script

الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير نفق لحماس شرق مدينة رفح

No Image
تصغير
تكبير

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أنه دمر نفقا حفرته حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة، للقيام بعمليات تسلل الى الدولة العبرية، موضحا أنه شن غارات جوية واستخدم وسائل اخرى لهدمه.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي جوناثان كونريكوس ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قامت بالهجوم مساء السبت واستخدم الجيش وسائل اخرى لم تكشف، موضحا انه لا يعرف ما اذا كان تدمير النفق ادى الى سقوط ضحايا.

وأوضح الناطق ان النفق «كان في طور البناء عندما دمر السبت». وتابع ان الغارة وقعت داخل قطاع غزة بينما استخدمت الوسائل الاخرى لهدم الجزء الذي يمتد داخل اسرائيل من النفق الذي يمر خصوصا تحت معبر كرم ابو سالم المخصص للبضائع بين الدولة العبرية وغزة.

واوضح ان النفق يبدأ في شرق مدينة رفح (جنوب القطاع) ويمتد 180 مترا داخل الاراضي الاسرائيلية ثم يواصل مساره في مصر على مسافة لم تحدد. وتابع انه لم يرصد اي مخرج للنفق.

وتابع ان تدمير النفق تم بالتنسيق مع مصر وكان يبلغ طوله الاجمالي حوالى كيلومتر ونصف.

واكدت اسرائيل انها طورت وسائل جديدة لكشف وتدمير هذا النوع من الانفاق بينما تبني في الوقت نفسه جدارا تحت الارض على الحدود.

وهذا ثالث نفق تدمره اسرائيل منذ نهاية اكتوبر.

واستخدم هذا النوع من الانفاق في هجمات ضد اسرائيل وخصوصا في الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في 2014 واكتشف ودمر خلالها نحو ثلاثين نفقا.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي