No Script

النيابة العسكرية في مصر تتهم صحافيا بـ «نشر أخبار كاذبة»

تصغير
تكبير
وجهت النيابة العسكرية في مصر الاحد اتهامات بنشر معلومات وبيانات كاذبة الى الصحافي المصري حسام بهجت بعد ساعات من استدعائه للتحقيق أمام جهة عسكرية، حسب ما أفادت رئيسة تحرير موقع «مدى مصر» الذي يعمل فيه.

ويعمل بهجت 37 عاما صحافي تحقيقات في موقع مدى مصر الإلكتروني المستقل، وهو مؤسس منظمة حقوقية مصرية مستقلة تحمل اسم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

واستدعت جهة عسكرية بهجت للمثول أمامها الأحد، حسب ما أعلن موقع مدى مصر.

وبعد نحو تسع ساعات من دخول بهجت الى مقر الجهة العسكرية التي طلبت التحقيق معه، أعلن موقع مدى مصر عن نقل حسام بهجت الى النيابة العسكرية، ولا يزال الصحافي موقوفا.

وقالت رئيسة تحرير الموقع لينا عطا الله في اتصال مع فرانس برس ان حسام اتصل بمحاميه وأبلغه أنه متهم بنشر معلومات وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالصالح العام.

وأضافت «حسام دخل الى مبنى المخابرات العسكرية التاسعة صباحا بناء على الاستدعاء الذي تلقاه ثم جرى نقله دون معرفتنا الى النيابة العسكرية حيث أجرى معنا اتصالا هاتفيا منذ قليل».

ولم تتضح أسباب توجيه الاتهام الى بهجت بعد، لكن الأخير سبق وأن نشر في 13 اكتوبر الفائت تحقيقا عن محاكمات عسكرية لم تفصح عنها السلطات.

ومنذ تركه العمل الحقوقي، تفرغ بهجت لكتابة تحقيقات استقصائية لموقع مدى مصر كان أبرزها عن محاكمة عسكرية لخلية مزعوم تبعيتها لجماعة أنصار بيت المقدس الجهادية، وآخر عن إطلاق سراح عشرات الجهاديين في مصر بعد الانتفاضة التي أسقطت حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في العام 2011.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي