No Script

هوشة «ناعمة» في الأولى وانضباط في الثانية وأعلى تصويت في الثالثة

«العلوم» و«الاجتماعية» و«الشريعة» اختارَتْ جمعياتها العلمية

تصغير
تكبير
  • «العلمية»  و«الاجتماعية» و«الشريعة»  حسمت الانتخابات  في الكليات الثلاث

حسمت القائمة الاجتماعية نتيجة انتخابات جمعية كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت لمصلحتها، وفازت القائمة العلمية بانتخابات جمعية كلية العلوم، وسيطرت «الشريعة» على مقاعد جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، فيما خرجت قائمة «المستقلة» خالية الوفاض في انتخابات الجمعيات العلمية التي شهدتها الكليات الثلاث أمس، وسط أجواء ديموقراطية، اكتست خلالها الجامعة بوشاح الديموقراطية والحماس الطلابي الذي عم أرجاء مواقع الجامعة المختلفة في الشويخ وكيفان والخالدية.
وفي مشهد اليوم الانتخابي، الذي فتحت الصناديق فيه الساعة 8 صباحاً واستمرت حتى الثانية بعد الظهر، كانت الأجواء مشحونة بالتوتر بين طالبات كلية العلوم في الخالدية، حيث نشبت مشاجرة بين مؤيدات القائمة العلمية ومؤيدات القائمة المستقلة، تبادلن فيها الألفاظ القاسية، وتهجمن على بعضهن لولا تدخل رجال الأمن في الوقت المناسب لفض الشجار.
وزينت القائمة العلمية لافتاتها المعلقة على أسوار كلية العلوم بشعار «إنها الأسمى إذا الغير سمى»، فيما كان شعار القائمة المستقلة «ثار بركان انتظاري العلوم دياري». وبالرغم من الإقبال الجيد نسبياً إلا أنه لم يكن الأعلى.
وأشار رئيس لجنة انتخابات جمعية العلوم إبراهيم الفيلكاوي إلى أن «إقبال الطلبة كان مقبولا، وتمت العملية في انسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة» وشكر جميع الطلبة والقوائم الطلابية على النظام والانسيابية في التصويت.
من جانبها، قالت نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية العلوم غادة الحلواجي إن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه.
وفي كلية العلوم الاجتماعية، كان الوضع أكثر انضباطاً وترتيباً، وتم منع دخول أي طالب من دون إبراز هويته الانتخابية، وتزينت الكلية بلافتات حملت صور عميد الكلية وبعض الفنانين الكويتيين تحت شعار «الكويت تجمعنا»، حيث حملت لافتة عميد الكلية حمود القشعان عبارة «لتكن الانتخابات يوم وتبقى الكويت بالقلوب دوم»، فيما حملت لافتة الفنان سعد الفرج رسالة «إلى ابنائي الطلاب والطالبات، الكويت بحاجة ماسة لكم فلا تدخلوا في منازعات جانبية تشغلكم عنها».
وقال رئيس لجنة الاقتراع طارق دشتي إنه تم فتح باب الاقتراع في تمام الساعة 8 صباحاً حتى 2 ظهرا، موضحا أنه كان هناك تعاون ما بين الطلبة والمنظمين خلال عملية الاقتراع والتنظيم عند مدخل الدخول والخروج بالاضافة إلى التزام الطلبة من خلال إبراز البطاقة الجامعية قبل دخولهم إلى باب الاقتراع.
أما كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في كيفان، فكانت صاحبة النسب الأعلى في التصويت، وشهدت إقبالا كثيفا من الطلاب والطالبات، حيث وصف رئيس لجنة الانتخابات عادل الفيلكاوي إقبال الطلبة بالجيد، والأجواء بالهادئة من دون وجود أي مشاكل تذكر.

من اليوم الانتخابي

• سارت العملية الانتخابية في الكليات الثلاث بسلاسة من خلال التنظيم الجيد.
• أماكن الاقتراع المختارة تميزت بانسيابية حركة ودخول الطلبة وخروجهم منها.
• تميز رئيس اللجنة الميدانية عبدالله المطيري بتشكيل اللجان واختيار الأماكن الجيدة للاقتراع.
• تميزت رئيسة اللجنة الإعلامية أمل الكندري بتغطيتها للحدث أولا بأول على حسابات عمادة شؤون الطلبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي