No Script

لجنة حكومية لتقديم المساعدات التعليمية والصحية للخارج

تصغير
تكبير
شكل مجلس الوزراء لجنة من 8 جهات حكومية بينها وزارة التربية لتقديم المساعدات المالية للمؤسسات والجمعيات في الخارج على أن تقدم الخدمات التعليمية والصحية لكل من يحتاجها في أي مكان حول العالم بغض النظر عن الدين أو الوطن أو الجنس أو اللون.

وبين المجلس في كتاب عممه على الوزارات الأعضاء في اللجنة أن اللجنة سوف تقوم بالإشراف على توفير الاحتياجات الأساسية من طعام وشراب وخدمات أخرى إلى المجتمعات الفقيرة وإغاثة المنكوبين في حالات الكوارث والنكبات والحروب والمجاعات وأي ظروف مشابهة وإنشاء المشاريع التعليمية والتدريبية والقضاء على الأمية.


وحدد المجلس اختصاصات اللجنة وأهمها النظر في طلب المساعدات وإصدار قراراتها بأغلبية الأعضاء وتقديم تقرير بطلبات المساعدات التي تم النظر فيها إلى مجلس الوزراء مشفوعاً بالتوصيات المناسبة لإقرارها على أن يجوز لرئيس اللجنة في المسائل العاجلة عرض ما يطلب الموافقة عليه بالتمرير وفي حال اعتراض أحد الأعضاء تتم الدعوة لاجتماع اللجنة.

وطالب المجلس بإعداد اللجنة الداخلية التي تنظم عمل اللجنة وإعداد تقرير سنوي إليه متضمناً إنجازات اللجنة وتقييم المساعدات التي تقدمها الدولة بعد العرض على وزير المالية، مبيناً بعض طلبات المساعدات التي لا تدخل في اختصاصات عمل اللجنة وأهمها طلبات المساعدات ذات الطابع السياسي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي