No Script

وقّعتها الجمعية الطبية مع شركة تأمين تبدأ بـ 75 ديناراً قسطاً سنوياً

تأمين الطبيب ضد «الأخطاء» حتى 100 ألف دينار

تصغير
تكبير

وقعت الجمعية الطبية الكويتية اتفاقية وثيقة تأمين الاطباء ضد الاخطاء الطبية مع احدى شركات التأمين التكافلي.
وكشف الأمين العام للجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد القناعي، في تصريح صحافي على هامش توقيع الاتفاقية، عن ان وثيقة التأمين ضد الاخطاء الطبية تبدأ بقسط سنوي قدره 75 ديناراً، وبحدود تغطية تأمينية بقيمة 50 ألف دينار او 100 ألف، حسب رغبة المؤمن من الاطباء.
وذكر القناعي، في تصريح صحافي، عن ان وثيقة التأمين ضد الاخطاء الطبية تشمل جميع التخصصات الطبية، مشيرا الى ان الهدف من التأمين تحقيق الأمن والاستقرار الوظيفي للأطباء، والارتقاء بمستوى العلاج والخدمات الصحية، والتي تعود بالنفع للطبيب والمريض على حد سواء. وافاد بأن وثيقة التأمين عبارة عن برنامج يحمي ممارسي المهن الطبية من المخاطر المرتبطة بعملهم، والمسؤولية تجاه الغير التي قد تنتج بفعل خطأ خلال مزاولة العمل.


واكد انه سيتم توزيع وثيقة التأمين ضد الاخطاء الطبية على جميع الاطباء بجميع المرافق الطبية، وسيسبقها حملة توعوية تثقيفية بجميع المستشفيات الحكومية والأهلية عبر زيارات ميدانية يمثلها مستشار متخصص ليشرح للأطباء طريقة التأمين، منوها الى انه تم التنسيق مع المستشارة لشؤون التأمين آلاء الموسوي لتبسيط وتسهيل الطرق التعريفية للوثيقة، كما ستتم اقامة محاضرات تعريفية لمدة 5 أسابيع بالمستشفيات بالتنسيق بين الجمعية ومديري المناطق الصحية لشرح الوثيقة والرد على الاستفسارات.
وذكر القناعي ان الاشتراك بوثيقة التأمين ضد الاخطاء الطبية سيكون عبر الموقع الالكتروني للجمعية الطبية الكويتية، www.kma.org.kw، مشددا على ان الجمعية مستمرة في المضي قدما الى أن تتحقق جميع مطالب الاطباء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي