مازن الناهض


الناهض: «بيتك» لم يتخذ أي قرار للاستحواذ على «الأهلي المتحد»... أو غيره

«سبق وأفصحنا عن دراسة البدائل الإستراتيجية»
  • 11 أكتوبر 2017 12:00 ص
  •  25
أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيت التمويل الكويتى» (بيتك) مازن سعد الناهض، أن «بيتك» سبق وأفصح رسمياً أنه يقوم بدراسة العديد من البدائل الإستراتيجية إقليميا وعالمياً، بهدف تعظيم ربحيته وترسيخ ريادته ومكانته على المستويين الاقليمي والدولي.

وأضاف أن ما يدور حول الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد أقاويل واشاعات، موضحاً أن عمليات الاستحواذ تتميز بإجراءات دقيقة ومتطلبات كثيرة سواء على مستوى الدراسات الفنية المتخصصة من مستشارين مستقلين عالميين، أو الموافقات الواجب الحصول عليها من المساهمين والجهات الرسمية المتعددة وغير ذلك من إجراءات.

وأشار الناهض إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار من مجلس إدارة «بيتك» في شأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد أو أي بنك آخر، وأنه لم يتم توقيع أي مذكرات تفاهم أوغير ذلك مع أي بنك محل دراسة من قبل بيت التمويل.

وأضاف أنه لم يتم تقديم أي طلب للموافقة على الاستحواذ أو الاندماج سواء إلى بنك الكويت المركزى أو إلى هيئة أسواق المال أوالجهات الرسمية المعنية.

وأكد الناهض أن إدارة «بيتك» تثمن وتقدر تماماً ثقة المساهمين، وتلتزم بالواجب عليها لجهة الافصاح للمساهمين والعامة في حال وجود أي تطورات حول هذا الشأن.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا