ماراثون «بنك الخليج 642» ... امشِ أو اركض في 14 نوفمبر

  • 01 نوفمبر 2015 12:00 ص
  •  60
يسرّ بنك الخليج الإعلان عن الإنجاز الفريد الذي حققه ماراثون «بنك الخليج 642» المقرر في الثامنة صباح 14 نوفمبر الجاري انطلاقاً من سوق شرق.

ويعتبر السباق أول ماراثون كامل يقام على الطريق في الكويت وقد تم اعتماد ثلاث فئات الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات والاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتعتمد الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات نظام العضوية وتضم ما يزيد على 380 من أبرز سباقات المسافات في العالم من أكثر من 100 دولة.

أما بالنسبة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، فيعتبر الهيئة الدولية التي تشرف على رياضة السباقات وألعاب القوى. ولا يعترف الاتحاد بالأرقام القياسية العالمية التي تسجلها ميادين السباقات إلا بعد حصولها على اعتماد الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات.

وأرسلت الجمعية اخيرا مندوباً لها إلى الكويت لتقييم مسار السباق باستخدام دراجة هوائية مزودة بجهاز يعرف باسم "عداد جونز" ويعد من وسائل القياس الوحيدة المعترف بها من قبل الاتحاد.

وحصلت ثلاث فئات من ماراثون «بنك الخليج 642» (الرقم يرمز إلى عدد العضلات في جسم الإنسان) على اعتماد جمعية الماراثونات وهي سباقات 10 كلم، و21 كلم و42 كلم بعد خضوعها لإجراءات تقييم مشددة.

وسيتم إدراج السباقات في روزنامة الماراثونات العالمية.

ولتشجيع مختلف شرائح المجتمع على المشاركة، سيتضمن الماراثون خمسة سباقات متنوعة للراغبين في المشي أو الركض وهي: سباق الركض العائلي الترفيهي للمبتدئين (5 كلم)، سباق الركض المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة (5 كلم)، سباق السوق للعدائين العاديين (10 كلم)، نصف الماراثون للعدائين المتقدمين (21 كلم) والماراثون الكامل (42 كلم).

تجدر الإشارة إلى أن مسار السباق سيكون مغلقاً أمام حركة المرور بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وسيتزامن «ماراثون بنك الخليج 642» مع اليوم العالمي لمرضى السكري ويهدف الى رفع مستوى الوعي للمرض المتنامي في الكويت، والدور المهم الذي تلعبه الرياضة في مكافحته.

وأعرب "بنك الخليج" عن سعادته لمشاركة معهد دسمان للسكري في الحدث.

وسيتم التبرع بجزء من عائدات السباق للمعهد.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا