«تطبيق الشريعة»: تزكية محمد الطبطبائي عضوا استشاريا لمجلة البحوث الإسلامية

  • 05 أبريل 2017 04:25 م
  • الكاتب:(كونا)
أعلنت اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية اليوم الأربعاء اختيار رئيسها الدكتور محمد الطبطبائي ليكون أول كويتي عضوا استشاريا في الهيئة الاستشارية لمجلة البحوث الإسلامية الصادرة عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية.

ونقلت اللجنة في بيان صحافي عن الدكتور الطبطبائي قوله ان هذه التزكية مكملة لمسيرة التعاون وتبادل الخبرات مع العلماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، منوها بمكانة المجلة العلمية الرائدة التي يمتد عملها لنحو أربعة عقود.

وأشار إلى أن مجلة البحوث الإسلامية من أهم المجلات العلمية في الوطن العربي والإسلامي وتضم أبحاثا قيمة في مجال الفقه الإسلامي القائم على الكتاب والسنة إضافة إلى البحوث المعاصرة في مجال الشريعة الإسلامية.

وأوضحت اللجنة في البيان أن مجلة البحوث التي يترأسها مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ تضم مجموعة من كبار العلماء منهم رئيس مجلس الشورى وعضو هيئة كبار العلماء وزير العدل السابق الدكتور عبد الله آل الشيخ والمستشار بالديوان الملكي وزير الشؤون الإسلامية السابق الدكتور عبدالله التركي وأمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى والدكتور فهد الماجد والدكتور عياض السلمي.

وتولى الطبطبائي سابقا عمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة الكويت كما أنه يرأس العديد من الهيئات الشرعية منها لجنة الإفتاء للأحوال الشخصية بدولة الكويت وفريق تطوير الخطاب الديني في إذاعة وتلفزيون الكويت وتجاوزت مؤلفاته المئة كتاب وبحث في علوم الشريعة المختلفة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا