جانب من توقيع الاتفاقية


«رساميل»: صفقة بـ 24 مليون دولار

  • 10 أغسطس 2016 12:00 ص
  •  17
ذكرت شركة «بيت رساميل» للاستثمار المحدود، عن ترتيبها لصفقة استحواذ على عقار مخصص لسكن العمّال في دبي، وذلك بصفقة وصلت قيمتها إلى 24 مليون دولار، وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويقع العقار في «المحيصنة» التي تعتبر المنطقة الوحيدة التي تخدم العمّال شمالي دبي، وتبلغ مساحته 6 آلاف متر مربع، ويتألف من 4 مبان بالإضافة إلى مطعم و«سوبر ماركت»، كما يضم 540 غرفة مؤجرة بالكامل في عقد يمتد لـ 3 سنوات قابل للتجديد.

من جهته، قال مدير عام شركة «بيت رساميل» للاستثمار المحدود، الذراع الاستثمارية لشركة «رساميل للهيكلة المالية»، راشد الراشد، إن الصفقة توفر عائدا نقديا يصل إلى 12 في المئة سنوياً يوزع بشكل شهري، مع معدل عائد داخلي متوقع يصل إلى 14 في المئة عند البيع.

وأضاف الراشد أن عامل الجذب في تلك الصفقة تمثل في انتعاش السوق العقاري بدبي، بالإضافة إلى معدلات الطلب المرتفعة على سكن العمّال بسبب ما تشهده دبي من طلب متنام على العقار، لاسيما بعد حصولها على شرف استضافة «إكسبو 2020».

وبلغ معدل المشاريع العقارية المنجزة في منطقة «المحيصنة» نسبة مرتفعة جداً تصل إلى نحو 95 في المئة، ما يعني أن فرص تنفيذ وبناء أبنية جديدة مخصصة لسكن العمّال في المستقبل محدودة جداً ما يساهم في ارتفاع الأسعار بالمستقبل على خلفية ارتفاع الطلب ومحدودية المعروض.

وأوضح الراشد أن ثقة المستثمرين باقتصاد دبي ترتفع بفضل الانتعاش المستمر الذي تشهده الإمارة، ما دفع المستثمرين للدخول إلى السوق العقاري أملا في الحصول على عوائد مرتفعة، ما سيساهم في ارتفاع قيمة العقارات التي نجحت الشركة في الاستحواذ عليها، وتحقيق معدل ربحية مرتفع عند التخارج، الأمر الذي سيكون أسهل بفضل هذه العوامل.

وأكد الراشد على أن الشركة تتطلع إلى توسعة نطاق عملياتها بالمنطقة في إطار استراتيجيتها الاستثمارية، مع التركيز بالدرجة الأولى على تلبية احتياجات ومتطلبات عملائها الحاليين والمستقبليين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا