الصرعاوي وقيادات الديوان مع الأمير ألكسندر دفيانو


الصرعاوي: تأهيل الكوادر البشرية أولوية لتحقيق استراتيجية «المحاسبة»

الديوان أكد تمتعه باستقلالية كبيرة ودعم البرلمان والحكومة
كونا- أكد ديوان المحاسبة تمتعه باستقلالية كبيرة، وبدعم من مجلس الامة والحكومة وكل الجهات المشمولة برقابته، الأمر الذي يمكنه من أداء أعماله على أكمل وجه.

وقال الديوان، في بيان صحافي، ان رئيسه بالإنابة عادل الصرعاوي اجتمع أخيرا مع الأمير ألكسندر دفيانو من لوكسمبورغ الذي يزور الكويت حاليا، واستعرض معه نشاط الديوان مع المنظمات الدولية كالأرابوساي والانتوساي.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى مدى اهتمام المحاسبة بالاستمرار في الأنشطة الرقابية، وتعزيز علاقته بتلك المنظمات كونها تساهم في تحسين الأداء والاطلاع على تجارب الأجهزة الرقابية باختلافها.

ونقل البــيان عـــــن الصرعاوي قوله خلال الاجتماع ان الموارد البشرية من الأولويات التي يوليها الديوان أهمية كبيرة، بدءا من مرحلة التعيين وانتهاء بالتدريب والتأهيل المهني وعلى وجه الخصوص الكوادر الوطنية حديثة التعيين. وأشاد الصرعاوي بكفاءة العاملين في الديوان وتعاونهم وجهودهم المســتمرة في سبيل تحقيق استراتيجية الديوان وأهدافها وتخطي التحديات بهدف اصدار التقرير السنوي على أكمل وجه وتسليمه في الوقت المحدد.

من جانبه، قال الأمير دفيانو انه تعرف خلال الزيارة على طبيعة عمل الديوان الأمر الذي يعزز فكرة نقل تجربته إلى لوكسبمورغ والنظر في مدى القدرة على تحقيق تعاون ثنائي على نطاق الأجهزة الرقابية بين البلدين.

وأعرب عن تمنياته في أن يكون ديوان المحاسبة في المستقبل بمثابة جسر يربط بين البلدين ويزيد من تعارفهما بشكل أفضل. واشاد بمحاور العرض المرئي الذي قدمه الديوان وتركيزه على التفاصيل اضافة إلى تسليط الضوء على مسؤوليات الديوان واهتمامه بالكوادر البشرية من فئة الشباب وتأهيلهم للمستقبل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا