الحساوي: اجتماع «الهلال الأحمر» الخليجية رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك

  • 28 أكتوبر 2015 04:39 م
  • الكاتب:(كونا)
أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم إن الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون رسم خارطة طريق للتنسيق المشترك فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والأدوار الإغاثية والتنموية والتوعوية.

وقال الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب اختتام أعمال الاجتماع الثالث لكبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون إن الاجتماع أسفر عن قرارات مهمة في هذا الإطار ترتبط بالعمل الجماعي لمساعدة اللاجئين السوريين واليمنيين والتدريب وإدارة الكوارث وفق معايير القانون الدولي الإنساني.

وأشاد بدعم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لقطاع شؤون الإنسان والبيئة ودورها بالتنسيق والتشاور ودعم العمل المشترك مع هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون.

وأشار إلى جهود الأمانة العامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والأهلية والأكاديمية بدول المجلس بما يعزز دورها الإنساني في المنطقة والعالم مؤكدا أن دول المجلس سباقة في العمل الخيري والإغاثي.

وأوضح أن المساعدات التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي والعمل على تنفيذ المشاريع التنموية والإغاثية ومساعدة المتضررين السوريين في لبنان والأردن وأيضا في اليمن نالت استحسان وإشادة من المشاركين في الاجتماع مؤكدا استمرار الجمعية في تقديم المساعدات ومواد الإغاثة للاجئين السوريين في دول الجوار لسورية.

وأضاف أنه تم كذلك الاطلاع على تجارب الجمعيات الوطنية الخليجية والمنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات للاجئين السوريين في دول الجوار وكذلك تم تحديد العقبات التي تواجههم عند التنسيق وإيصال المساعدات.

وأشاد بالاجتماع الذي حقق النجاح في التنسيق المشترك فيما يتعلق بتوزيع الإغاثات وامتلاك الوسائل اللازمة لضمان وصول المساعدات في الأوقات المناسبة وبالسرعة القصوى لجميع الدول المنكوبة.

وقال إن المجتمعين اتخذوا قرارات مهمة تهدف إلى زيادة التعاون والعمل المشترك فيما بينها مشيرا إلى الوضع الإنساني للاجئين السوريين في لبنان والأردن وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية والتدريب وورش العمل المشتركة وإنشاء مكتب إغاثي في عدن جنوبي اليمن لتنسيق المساعدات الانسانية.

وأكد أن الاجتماع أقر إطلاق ضابط اتصال إعلامي في كل جمعية وطنية ليكون همزة الوصل بين الجمعية الوطنية من جهة وشقيقاتها الخليجيات والأمانة العامة لدول مجلس التعاون من جهة أخرى.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا