«بيتك»: انخفاض عدد الطلبات الإسكانية إلى 103 آلاف بالربع الثالث

  • 01 ديسمبر 2016 04:51 م
قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) اليوم الخميس ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية نجحت في تلبية عدد من الطلبات الإسكانية خلال الربع الثالث من 2016 لينخفض عدد الطلبات القائمة الى 103 الاف طلب مقدم منذ 1985.

وأضاف (بيتك) في تقريره ربع السنوي حول المشروعات السكنية التي تنفذها المؤسسة خلال الربع الثالث انه طبقا لخطة الكويت فإنها تهدف إلى إنجاز أكثر من 36 ألف وحدة سكنية حتى 2017.

وذكر ان تنفيذ هذه الوحدات يتم وفقا لشروط فنية صارمة وضعتها المؤسسة لتنفيذ مشروعات المدن السكنية الجديدة، إذ يلبي ذلك العدد من المشروعات جانبا من الطلبات المتراكمة، مبينا ان الطلبات الاسكانية القائمة منذ بداية العام بلغت 4725 طلبا.

وأوضح ان المؤسسة تمكنت من توزيع 2413 قسيمة خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين في الضاحية الـ 12 من مشروع (جنوب المطلاع) طبقا لجدول التوزيعات المقترحة للسنة المالية الحالية فيما تخطط المؤسسة لتوزيع 4280 قسيمة خلال الربع الرابع في نفس المشروع ما قد يخفف من حجم الازمة الاسكانية في البلاد بزيادة حجم المعروض من الاراضي السكنية الجديدة.

ورأى ان الرعاية السكنية نجحت في استكمال بعض المشاريع التي كان مخططا لها إذ اقتربت من تسليم وإنجاز بعض منها مبينا انها تضم مشروعات بقيمة 38 مليون دينار لإنشاء وإنجاز المباني العامة في (شمال غرب الصليبخات) ونحو 9.9 مليون دينار في مدينة (صباح الأحمد) و1.6 مليون دينار في مشروع (النسيم الإسكاني) والخاصة باستكمال الطرق الرئيسية والخدمات الكهربائية المتنوعة.

ولفت التقرير الى ان المؤسسة قاربت على انهاء مشروعات تقدر قيمتها بحوالي 88.2 مليون دينار بنسبة انجاز تفوق 80 في المئة في مدن صباح الاحمد البحرية ومشروعي توسعة الوفرة وابو حليفة الاسكاني.

وأشار الى ان المؤسسة استكملت خلال الربع الثالث تنفيذ بعض المشروعات التي بدأتها في الفترة الماضية بنسب انجاز متفاوتة في مشاريع تقدر قيمتها بنحو 270 مليون دينار.

وبين ان المؤسسة شرعت في تنفيذ مشروعات جديدة تقدر بنحو 290 مليون دينار بدأت في اعداد جدولها الزمني خلال الربع الثالث منها مشروعات تقدر بـ 288 مليون دينار فى مشروع جنوب المطلاع الاسكانى وحوالي 1.8 مليون دينار في منطقة شمال غرب الصليبخات وفي مدينة صباح الاحمد البحرية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا