مهمّة سهلة لـ «الأبيض» وكاظمة ... في انطلاق «ممتاز الطائرة»

  • 28 نوفمبر 2017 12:00 ص
  •  36
تنطلق، اليوم، منافسات بطولة الدوري «الممتاز» الـ 52 في الكرة الطائرة بثلاث مباريات، اذ يلعب اليرموك مع ضيفه «الكويت» حامل اللقب في الساعة 7:00 مساء، ويحل كاظمة ضيفاً على التضامن في الساعة 6:30 مساء، والعربي على القادسية في التوقيت ذاته.

تقام البطولة من قسمين، بحيث يبدأ القسم الثاني في 2 يناير المقبل، على ان يتواجه في الدور نصف النهائي، الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في 6 فبراير، ويتأهل الفائزان الى النهائي المقرر في 13 منه، فيما يلعب الخاسران على المركز الثالث.

وستكون مهمّة «الأبيض» و«البرتقالي» سهلة امام اليرموك والتضامن، فيما يبدو التكافؤ عنواناً لقمّة «الأخضر» و«الأصفر».

وكان «العميد» توّج قبل أيام بلقب البطولة التنشيطية، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية، في حين جاء العربي ثالثاً والقادسية رابعاً.

وعشية انطلاق الدوري، توقّع أمين سر اتحاد اللعبة عبدالله العنزي أن تشهد البطولة منافسات قوية.

وقال لـ «كونا» إن البطولة التنشيطية التي نظمها الاتحاد في افتتاح الموسم أسهمت بصورة كبيرة في تجهيز الأندية للموسم الراهن بالصورة المأمولة ومنحتها الفرصة لاعداد اللاعبين لانطلاق المنافسات الرسمية «الأمر الذي سيعود بالفائدة على اللعبة بصورة عامة».

وأكد أن اللعبة تزخر بنخبة من أفضل اللاعبين في المنطقة، وهو ما ظهر جليا في البطولة التنشيطية «ما يعطي انطباعا عن قوة بطولة الدوري».

ويحمل القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (22 لقبا)، يليه كاظمة (14)، ثم «الكويت» (10)، والعربي (4)، فالجهراء (1).

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا