المنفوحي: مشروعات حيوية كبرى لتطوير العاصمة وتعزيز دورها السياحي

  • 01 فبراير 2017 11:58 ص
  • الكاتب:(كونا)
دعم الشباب من خلال مشروع المركز الترفيهي والثقافي والتعليمي بشارع (عبد الله الأحمد)

إنشاء أول حي مالي كويتي في منطقة المرقاب السكنية يعد «نقلة نوعية»
أكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي اليوم «سعي البلدية الدائم إلى تطوير العاصمة من خلال تبني عدد من المشروعات الحيوية التي ستساهم في إحيائها وتطويرها اقتصادياً وتجارياً، إضافة الى تعزيز دورها السياحي وجذب الزائرين».

وقال المنفوحي إن «هناك جملة مشاريع تصب في هذا المنحى منها مشروع المركز الترفيهي والثقافي والتعليمي بشارع (عبد الله الأحمد) الذي سينفذ بالتعاون مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص»، موضحاً أن «هذا المشروع سيكون داعما للشباب الكويتي من خلال إقامة جناح كامل للشباب الوطني بأسعار رمزية»، ومعرباً عن «الأمل في أن تنجح مساعي البلدية في إحياء العاصمة اقتصادياً وتجارياً وتراثياً».

وأضاف إن «مشاريع البلدية في شأن تطوير عاصمة البلاد تتضمن إنشاء (أول حي مالي كويتي) والذي ستحتضنه منطقة المرقاب السكنية»، معتبرا هذا المشروع الذي ينفذ بالتعاون بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر «نقلة نوعية» كونه أول موقع يسمح فيه بتملك الأجانب بنسبة 100 في المئة دون وكيل محلي الى جانب تمتعه بإعفاءات جمركية وضريبية.

وأشار الى أن «المخطط الهيكلي للبلاد رسم العاصمة بطريقة سليمة إذ شمل إلغاء المنطقة الصناعية في منطقة (الشرق)»، مبيناً أن «هذا الأمر يأتي متسقاً مع متطلبات الهيئة العامة للبيئة والمخطط الهيكلي».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا