تركيا تدرج زيارة المسجد الاقصى ضمن برنامج العمرة

  • 25 فبراير 2015 05:30 م
  • الكاتب:(كونا)
أصدرت رئاسة الشؤون الدينية التركية قرارا بإدراج زيارة المسجد الاقصى الشريف ضمن برنامج المعتمرين الاتراك في خطوة تعد الاولى من نوعها منذ اعلان الجمهورية في عام 1923.
وقالت رئاسة الشؤون الدينية التركية في بيان ان القرار سيمكن المواطنين الاتراك من زيارة المسجد الاقصى لمدة ثلاثة ايام قبل زيارة المدينة المنورة التي يقضون فيها اربعة ايام ثم زيارة مكة المكرمة لأداء العمرة لمدة سبعة ايام.
واشارت ان اولى الرحلات الى المسجد الاقصى ستبدأ في 15 ابريل القادم، داعية المواطنين الراغبين بالتسجيل في الرحلات الى مراجعة دور الافتاء الموجودة في المناطق والمحافظات لتقديم طلبات الانتساب الى هذه القوافل.
واضافت ان المسؤولين في الرئاسة الدينية قاموا بالاتصال مع السلطات الاسرائيلية وحصلوا على الموافقة اللازمة للسماح للمواطنين الاتراك بأداء زيارة الاقصى.
ومن المقرر ان تشمل زيارة المعتمرين الاتراك في مدينة القدس ايضا قبور الأنبياء (إبراهيم وإسحاق ويعقوب وداود) وقبر سلمان الفارسي ورابعة العدوية، كما ستتم زيارة جامع المحمودية وجامع عمر الأثريين في القدس.
يذكر ان زيارة المسجد الاقصى الشريف كانت مدرجة على لائحة الأماكن التي يجب زيارتها خلال العمرة في فترة حكم الدولة العثمانية الا ان القرار ألغي مع إعلان الجمهورية التركية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا