No Script

«3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين»

تايوان: نسعى لتزويد الكويت بتكنولوجيا الطاقة الطبيعية النظيفة

تصغير
تكبير
أشاد ممثل المكتب التجاري لتايوان في الكويت راي اتش مو، بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، والتي وصفها بـ«الوثيقة» خصوصا في المجال التجاري، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 3 مليارات دولار، منها 2.9 مليار دولار حجم الصادرات الكويتية من النفط الخام، لافتاً إلى سعي بلاده لتسويق تكنولوجيا الطاقة الطبيعية النظيفة في الكويت.

وقال مو في تصريح على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه المكتب بمناسبة العيد الوطني لتايوان، ان «الكويت تعتبر ثاني أكبر مورد للنفط الخام لتايوان، حيث تم استيراد نحو 66.5 مليون برميل العام الماضي اي ما يعادل 8 في المئة من إجمالي إنتاجها».


وأوضح ان بلاده تصدر للكويت العديد من الاجهزة وقطع الغيار الاكترونية، وانها تشتهر ايضا في انتاج الاطعمة العضوية والطبيعية، معربا ان أمله ان تشهد العلاقات التجارية والاقتصادية المزيد من التقدم والازدهار، خصوصا وان بلاده لديها الكثير من الشركات والصناعات المتقدمة والفريدة من نوعها، التي يمكن ان تستفيد منها الكويت.

وكشف عن وجود مباحثات بين الجانبين لاتزال قيد الدراسة في شأن المشاريع المستقبلية التي ممكن ان تنعكس بالايجاب على البلدين، لافتا إلى ان «من ضمنها مباحثات جرت الاسبوع الماضي، من اجل التسويق في مجال تكنولوجيا الطاقة الطبيعية النظيفة، عن طريق النوافذ التي تولد الطاقة الكهربائية التي تشتهر بصناعتها تايوان».

وأكد انهم يبذلون جهودا لإدخال منتجات تايوان الجديدة ذات التكنولوجيا الفائقة إلى الكويت، وأضاف ان هدفهم هو تعزيز فرص التعاون للمؤسسات التايوانية الصغيرة والمتوسطة الحجم مع الأعمال الكويتية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن المكتب تم افتتاحه عام 1986.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي