No Script

ضمن فعاليات «أكاديمية الأدب»

«الأدباء»... اختتمت «قصص الأطفال» وبدأت التسجيل في «القصة والرواية»

تصغير
تكبير
في إطار الأنشطة الثقافية التي تقيمها ضمن خطتها الرامية إلى التشجيع على الإبداع من خلال إقامة الدورات التدريبية، اختتمت رابطة الأدباء الكويتيين دورة «فن كتابة قصص الأطفال»، التي قدمتها الكاتبة أمل الرندي التي أعربت عن سعادتها لمشاركتها في دورات «أكاديمية الأدب» تحت عنوان «فن كتابة قصص الأطفال» وأبدت حرصها على تنوع محاورها بين تاريخ أدب الطفل ورواده، وأهمية القصة في حياة الطفل، ودورها في تنمية وتطوير شخصيته، والعناصر التي يجب ان تتوفر في القصة الجيدة، وأساليب حكي القصة وغيرها من المواضيع المتعلقة بأدب الطفل.

واشارت الرندي الى ان عدد الحضور للدورة كان جيدا جدا، وكان هناك اقبال وتفاعل كبير من المشاركين أثرى المناقشات وساهم في اكتشاف المواهب ودفعها نحو عجلة الابداع وتحفيزها وأكدت ان هذه الدورات بجميع أشكالها خطوة كبيرة لانطلاق المواهب الحقيقية في سماء الإبداع.

كما أفادت حياة الياقوت رئيسة أكاديمية الأدب أن باب التسجيل مفتوح للدورة الرابعة من دورات الأكاديمية وهي دورة «كتابة القصة والرواية» التي سيقدمها الروائي والقاص عبد الوهاب السيد.

حيث ستشرح الدورة بطريقة مبتكرة ومبسطة كيفية كتابة الرواية والقصة القصيرة حيث تكشف أهم أسرار الكتابة وتقنياتها وتبين الأخطاء التي يقع فيها الكاتب المبتدئ. وتشمل شرحا لتصنيف أنواع الروايات، وطريقة كتابة الرواية، وشرحا لطريقة إنهاء الروايات وإغلاق جميع ثغراتها، وشرحا عن القصة القصيرة وكيفية كتابتها والفرق بينها وبين الرواية، وطباعة ونشر وتوزيع وتسويق الرواية والمجموعات القصصية.

ومقدّم الدورة عبد الوهاب السيد كاتب وروائي يعتبر من أوائل الكتاب الخليجيين الذين كتبوا قصص وروايات في عالم ما وراء الطبيعة وأدب الخيال العلمي وأدب الجريمة، قدم 17 إصدارا متنوعا، قام بتأسيس دار نشر كويتية تتبنى المواهب الشبابية.

ستعقد الدورة لمدة 5 أيام من 17-21 يناير 2016 من الساعة 6-8:30 في مقر رابطة الأدباء الكويتيين بالعديلية.

وثمنت حياة الياقوت الرعاية والدعم الذين قدمتهما وزارة الدولة لشؤون الشباب في سبيل صناعة جيل من الأدباء قادر على الكتابة الأدبية بشكل راق واحترافي، في ظل تنامي الاهتمام بالأدب كتابة وقراءة.

وأشارت الياقوت الى أن التسجيل متاح للمواطنين من سن 14-34 سنة. ويمكن للراغبين التواصل مع الرابطة على الرقم 99991161 علما بأن المقاعد محدودة، والأولوية للأسبق تسجيلا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي