No Script

تم رفعه إلى ديوان الخدمة المدنية تمهيداً لاعتماده

«الصحة»: تعديل كادر الهيئة التمريضية سينصفهم

تصغير
تكبير
| كتب سلمان الغضوري |

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإنابة الدكتور خالد السهلاوي، عن الانتهاء من تعديل بنود كادر الهيئة التمريضية، واعتماده من جهاز الشؤون الادارية في الوزارة، ورفعه إلى ديوان الخدمة المدنية، تمهيدا لاعتماده من قبل الديوان، مشيرا إلى أن هذا التعديل سيسهم في إنصاف الممرضين والممرضات الكويتيين.

وقال السهلاوي، في تصريح صحافي، إن «التعديلات التي تم إجراؤها على بنود الكادر، تمت بالتعاون مع جمعية التمريض الكويتية، والتي شاركت في اللجنة التي شكلتها وزارة الصحة بهذا الخصوص، وضمت كذلك كفاءات من القيادات التمريضية في الوزارة»، مشيرا إلى حرص وزير الصحة الدكتور علي العبيدي على الاهتمام بالهيئة التمريضية، وتوفير المناخ المناسب للكفاءات الوطنية للعمل.

وأشاد السهلاوي، بالتعاون الكبير الذي قام به مجلس إدارة جمعية التمريض الكويتية مع الوزارة في سبيل وضع تلك التعديلات، والتي من شأنها رفع مستوى المهنة واعطاء الحوافز لتطوير العمل.

من جهتها، ثمنت جمعية التمريض الكويتية، حرص وزارة الصحة على الاهتمام بالهيئة التمريضية والسعي لتوفير اجواء مناسبة للممرضين والممرضات الكويتيين، مشيرة إلى الانتهاء من تعديل بنود كادر الهيئة التمريضية، تمهيدا لرفعها إلى ديوان الخدمة المدنية، وهي من الامور المهمة التي ينتظرها قطاع كبير من العاملين بهذه المهنة الانسانية.

وقال رئيس الجمعية كنعان العنزي، إن «اهم التعديلات في بنود الكادر وابرزها انه يعالج بدل الاشراف والتدريب، وتم من خلاله وضع آلية جديدة للوظائف الاشرافية، وكذلك تم تعديل شروط شغل المسميات الوظيفية وفقا للخبرة والشهادة، وكذلك احتساب فترة الخبرة قبل البعثة الدراسية ضمن سنوات الخبرة الوظيفية».

وأضاف، إن «الكادر بعد تعديل بنوده سيعمل على رفع مستوى الممرضات والممرضين الكويتيين ماليا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي