صباح الخالد يلتقي وزير خارجية إريتريا على هامش القمة العربية - الأفريقية

بحث مع نظيره الفلسطيني القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • 22 نوفمبر 2016 03:46 م
  • الكاتب:(كونا)
التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية إريتريا عثمان صالح محمد، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الافريقية الرابعة المنعقدة في مدينة مالابو بجمهورية غينيا الاستوائية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، إضافة الى مناقشة المواضيع والقضايا محل الاهتمام المشترك.

والتقى الشيخ صباح الخالد، اليوم ، وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الافريقية الرابعة المنعقدة في مدينة مالابو بجمهورية غينيا الاستوائية.

وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمساعي العربية والدولية الرامية الى إحلال السلام الدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى بحث القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

من جانب آخر، عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الثلاثاء، لقاء ثنائيا مع وزير المالية والاقتصاد في غامبيا أبودو كولي.

وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث المواضيع والقضايا محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك عقب توقيع الكويت اتفاقية مع غامبيا في شأن تمويل مشروع دعم مدارس التعليم الأساسي والثانوي في غامبيا، حيث وقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي الشيخ صباح الخالد، فيما وقعها عن الجانب الغامبي الوزير أبودو كولي.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية واللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح، ونائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر.









مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا