AUM تفوز بجائزة أفضل مشروع للإبداع في دعم الكفاءة التشغيلية

وضعت على عاتقها مواكبة أحدث الابتكارات التكنولوجية لتعزيز قدرة طلبتها على التنافس والفوز عالمياً
  • 16 نوفمبر 2016 12:00 ص
  •  10
الجامعة طبقت أحدث التقنيات لتطوير نظام المعلومات الطلابي Banner
حصلت جامعة الشرق الأوسط الأميركية على جائزة Community Project of the Year عن أفضل مشروع للإبداع في دعم الكفاءة التشغيلية، خلال المؤتمر السنوي Ellucian World Tour 2016 الذي أقيم في دبي الشهر الجاري.

وحضر المؤتمر، بحسب بيان من الجامعة، ما يزيد على ثمانين مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و ما يزيد على 400 من صناع القرار الرائدين والمؤثرين في قطاع التعليم العالي، حيث يتخلله استعراض أحدث الاتّجاهات والتطوّرات، وأفضل الممارسات في هذا القطاع.

جدير بالذكر أن Ellucian هي شركة رائدة عالميا في مجال توفير الحلول والبرمجيات التعليمية عالية الجودة لمؤسسات التعليم العالي، وقد قامت بخدمة ما لا يقل عن 2400 مؤسسة تعليمية، و ثمانية عشر مليون طالب في أربعين دولة حول العالم. ويعد فوز «AUM» تتويجا لجهودها في مجال التكنولوجيا والتعليم الذكي، إذ إن هذا التكريم المتميّز، هو تتويج للجهود الحثيثة التي تقوم بها «AUM» في إطار حرصها الدؤوب على مواصلة تقديم أعلى المعايير في مجال التكنولوجيا والتعليم الذكي، من خلال مواكبة أحدث الابتكارات والتطوّرات التكنولوجية، وتوظيفها في نظامها التعليمي، كما أنه تجسيد التزام «AUM» بترسيخ ثقافة الابتكار في التعليم، تنفيذاً لأهدافها الرامية إلى توفير منظومة تعليمية متكاملة، قادرة على بناء مجتمع قائم على المعرفة.

نظام Banner

وتعزيز تجربة الطلبة

لقد نجحت «AUM» بتطبيق أحدث التقنيات لدعم تطوير نظام المعلومات الطلابي Banner بطرق مبتكرة، لرفع الكفاءة التشغيلية، وتمكنت من توظيف مزايا النظام المتطور في تعزيز تجربة الطلبة الدارسين لديها، وتزويدهم ببيئة تعليمية قائمة على أحدث التكنولوجيا، علما ان نظام المعلومات الطلابي Banner هو النظام العالمي الرائد، والحل الأمثل والأكثر استخداما لدى أبرز الجامعات المرموقة.

«AUM» قيمة مضافة

لسوق التعليم العالي

وتمثل «AUM» قيمة مضافة لسوق التعليم العالي، الذي يشهد ازدهاراً لافتاً ونمواً مطّرداً، حيث تتجه نحو مرحلة جديدة من النمو، مدفوعةً بمسيرة طموحة لتعزيز تجربة الطلبة، و تنمية مهاراتهم الإبداعية، وفق أعلى معايير الكفاءة والتميز. وتخطو جامعة الشرق الأوسط الأميركية خطىً سباقة نحو التميز والريادة في محاكاة أحدث التطورات التكنولوجية، حيث قامت أخيراً بإطلاق مشروع مكتبة «AUM» التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى العديد من المختبرات العلمية التي تحتضنها في صرحها الجامعي، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والتقنيات بما يتناسب مع التخصصات العلمية المتعددة التي تطرحها الجامعة في كل من كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال، وهي بالفعل بيئة خصبة تكفل العمل بمهنية عالية.

مكتبة «AUM» التكنولوجية

إن إنشاء هذه المكتبة، شكل خطوة إستراتيجية رائدة، وهو نقلة نوعية للنهوض بعملية التعليم، بوسائل غير تقليدية، فالاستثمار السخي الذي وضعته الجامعة في هذه المكتبة المتميزة، يجسد إيمانها بأهمية البحث العلمي، وضرورة مواكبة التقنية في دعم التحصيل المعرفي، ويؤكد أيضا إنجازاتها النوعية في تأهيل جيل قادر على دفع عجلة الارتقاء بالمجتمع والاقتصاد بشكل عام.

وتزخر المكتبة بزخم من المراجع العلمية، والمصادر البحثية، وقواعد البيانات التي توفر إلكترونيا للجامعة ما يزيد على 750 ألف كتاب، و75 ألف دورية أكاديمية وعلمية وما يفوق 40 مليون ملخص بحثي وفهرس، والتي تستخدم في أعرق الجامعات العالمية.

هذا وتضم مكتبة الجامعة مجموعة ثرية جدا من الموارد الأكاديمية الصوتية والمرئية (Audio Visuals)، حيث إنها توافر أكثر من 280 ألف فيديو، وهي إضافة مميزة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، لإثراء تجاربهم التعليمية، بالإضافة إلى توفير آلاف الدورات الإلكترونية من خلال بوابة التعليم الإلكتروني (E-learning Portal)، وهي دورات تفاعلية تشمل صوتا و صورة، و تطبيقا عمليا. ولدعم عملية التعليم بالتكنولوجيا الحديثة، وجعلها ممتعة وشيقة، جهزت المكتبة بإمكانيات إلكترونية ذات تقنية عالية، فهناك مجموعة من المختبرات العلمية والدراسية، والمجهزة للعمل على المشاريع والبحوث بكفاءة ومهنية عالية، وعدد من شاشات العرض الإلكترونية التفاعلية، Interactive Screens))، (Touch Table)، (Video Wall)، بالإضافة إلى توافر قاعة سينما بتقنية HD، لعرض البرامج والأفلام الوثائقية.

«AUM» تواكب التقنيات الذكية

وتضع «AUM» على عاتقها مسؤولية مواكبة أحدث الابتكارات التكنولوجية والتقنيات الذكية بما يعزز جودة التعليم في مختلف المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا التعليم والتعلم. ويظهر ذلك جليا في زخم الإنجازات والنجاحات الكبيرة المتلاحقة التي تحققها «AUM»، والقدرة المتميزة لطلبتها على التنافس والفوز عالميا، وقدرتهم المبهرة على تصميم وابتكار حلول، وخلق أفكار مبدعة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا