No Script

الإدارة طلبت مساواتهم بنظرائهم في الجهات العسكرية

ترقيات ضباط «الإطفاء» الجديدة: «عميد» بعد 24 سنة خدمة

تصغير
تكبير
خاطبت الإدارة العامة للإطفاء ديوان الخدمة المدنية في شأن تعديل نظام الترقيات للضباط العاملين في الإدارة، ليتوافق مع نظرائهم في الجهات العسكرية، بحيث يمكن لمن خدم في الإدارة 24 سنة خدمة فعلية أن يصل إلى رتبة عميد.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء خالد التركيت لـ «الراي»، إن التعديل «يهدف إلى إيجاد فرصة للضباط لاكتساب خبرات فعلية ومهنية كافية قبل انتقالهم إلى رتبة أعلى، بالإضافة إلى تحديد عدد السنوات المستحقة للترقية وتاريخ الدورة والترقية»، لافتاً إلى أن التعديل «سيمكن الضابط من العلم بموعد دورته وترقيته مستقبلاً بدءاً من تعيينه في الإدارة، ويعلم أنه خلال 24 سنة خدمة فعلية سيصل إلى رتبة عميد».


وأوضح التركيت أن «الضابط في الإطفاء ينتقل من رتبة ملازم إلى ملازم أول في سنتين، ومن رتبة ملازم أول إلى نقيب كل 4 سنوات، ومن نقيب إلى رائد كل أربع سنوات، ومن رتبة مقدم إلى عقيد كل 5 سنوات، و5 أخرى إلى رتبة عميد»، مشيراً إلى أنه «بعد رتبة عميد يترك القرار إلى القيادة السياسية في اختيار نواب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء من رتبة لواء والمدير العام في رتبة فريق».

وأضاف أن «التعديل المرتقب في الترقيات يتضمن شروطاً، أهمها أن يجتاز المترقي الفحوصات الطبية واللياقة البدنية واختبار أجهزة التنفس»، لافتاً إلى أن القرار «يلزم المعينين الجدد في الدفعات المستقبلية للضباط بشكل أكبر من الموجودين في الخدمة حالياً، حيث إن معظم الرتب الحالية مستحقة للترقية حسب استحقاقها».

من جانب آخر، أكد التركيت أن مدرسة إعداد رجال الإطفاء تستعد لتنظيم دورة تدريبية جديدة من الجامعيين المتخصصين، مدتها 6 أشهر، تبدأ في الأول من مايو المقبل.

وأشار إلى أن الدورة تشمل مواد وبرامج نظرية وعملية ومعايشة من مراكز الإطفاء، وأن إدارة الشؤون الإدارية تعكف حالياً على فرز أسماء المتقدمين حسب الشروط لاختيار المستحقين منهم، والذين حصلوا على إجازة جامعية، عن طريق البعثات والإجازة الدراسية، وكذلك ضباط صف الإطفاء الذين حصلوا على مؤهلات جامعية أثناء الخدمة ووفق شروط الإدارة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي