خالد شجاع العتيبي


الطبطبائي رئيساً لهيئة الفتوى والرقابة الشرعية في «بيتك»

  • 26 مارس 2014 12:00 ص
  •  51
عقدت هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في بيت التمويل الكويتي «بيتك» اجتماعها في 25 مارس، وزكّت محمد السيد عبد الرزاق الطبطبائي رئيساً لها، وعضوية كل من خالد شجاع العتيبي، وأنور شعيب عبد السلام، وعصام عبدالرحيم الغريب، ومبارك جزاء الحربي، اذ تمت تزكيتهم من قبل الجمعية العامة العادية التي عقدت الأحد الماضي.

وشغل الطبطبائي في وقت سابق منصب عميد كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة الكويت، ويشغل حالياً عضوية هيئة التدريس فيها، ورئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لبيت التمويل الكويتي - ماليزيا، وعضو الهيئة الشرعية لبيت الزكاة الكويتي، والهيئة العالمية لقضايا الزكاة المعاصرة، وعضو المجلس العلمي الاستشاري في جامعة الكويت، وعضو هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لعدد من الشركات والمؤسسات المالية الاسلامية.

وحاز الطبطبائي الدكتوراه في الفقه من المعهد العالي للقضاء بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في الرياض عام 1996، ودرس على يد الكثير من المشايخ والعلماء، وله نشاط اعلامي وعلمي بارز في مجال التدريس والمحاضرات والخطابة والبحث الفقهي، وشارك ويشارك في العديد من اللجان التخصصية والمؤتمرات العلمية.

وساهم الطبطبائي بالعديد من البحوث والدراسات المالية ومنها أسهم الشركات والسندات، وأركان الوقف في الفقه الاسلامي، وغسيل الأموال، ومميزات عقود الاجـارة على عقود البيع للمؤسسات المالية الاسلامية والعملاء.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا