زلزال «عراقي - إيراني»... يهز الكويت

«الشبكة الوطنية»: قوة الهزة الأرضية في البلاد من 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر
فيما أعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للابحاث العلمية حدوث هزة ارضية بقوة 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر، وهي من توابع زلزال ضرب الحدود العراقية - الإيرانية بقوة 7.5 درجة، طمأن رئيس قسم الاعلام الالكتروني في الادارة العامة للاطفاء الملازم اول رضا السلمان المواطنين والمقيمين بأن لم يتم تسجيل اي اصابات او حوادث عقب الهزة الأرضية، مشددا على استعداد مراكز الاطفاء لكل حادث او بلاغ.

وأكد مدير إدارة العلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، ان الامور تجري بشكل طبيعي ولا يوجد اي اختلالات مرورية أو أمنية عقب الهزة الأرضية التي شعر بها سكان الكويت.

وأضاف العميد الحشاش «انه لا يوجد هلع او خوف ونحن في تواصل مستمر مع المواطنين».

من ناحيته، قال مدير ادارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة، إن غرفة العمليات في الادارة لم تتلق بلاغات عن إصابات فيما يخص الهزة الارضية التي شعر بها سكان البلاد.

واضاف الجلاهمة تصريح لـ «الراي» الالكترونية أن الادارة مستعدة لأي طارئ.

من جانبه، قال خبير الارصاد الجوية عيسى رمضان، إن الهزة الارضية التي شعر بها سكان الكويت قبل قليل هي عبارة عن زلزال بين الحدود العراقية - الإيرانية بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف عبر حسابه على «تويتر»، أن الزلزال بعيد عن الكويت، ولكن نظرا لقوة الهزة الارضية فقد شعر بها سكان الكويت... «فاطمئنوا».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا