«التربية»: قبول أبناء الوافدين في المدارس الحكومية

  • 23 فبراير 2009 12:00 ص
  •  1
| كتب نواف نايف |
وافق مجلس وكلاء وزارة التربية في اجتماعه الاسبوعي أمس برئاسة وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح وحضور وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي على تسجيل ابناء الموظفين الاداريين غير الكويتيين العاملين في الوزارة والمناطق التعليمية في المدارس الحكومية، بدءا من العام الدراسي المقبل .
وأعلنت مصادر تربوية مطلعة لـ«الراي» ان مجلس الوكلاء وافق بالاجماع على إلحاق ابناء العاملين الوافدين في مدارس التعليم العام اسوة بالمعلمين، مؤكدة ان باب التسجيل سيفتح بدءا من العام الدراسي المقبل، وأن الاعداد التي سيتم إلحاقها من ابناء هذه الفئة ستستوعبها المدارس.
وقالت المصادر ان السماح بتسجيل ابناء هذه الفئة يأتي ضمن جهود وزارة التربية في تحقيق الصالح العام، مشيرة الى ان هذه البادرة ستساهم كثيرا في الارتقاء بمستوى العمل الإداري بشكل عام داخل وزارة التربية.
على صعيد متصل، كشفت المصادر ذاتها ان مجلس الوكلاء وافق ايضا على تعيين المعلمات والاداريات الكويتيات للعمل في الوزارة اثناء فترة الحمل على ألا تتعدى مدة الحمل 6 أشهر، لافتة الى انه للمرة الأولى يتم السماح للمتقدمة «الحامل» بالتسجيل والالتحاق بالعمل.
وأكدت المصادر ان مجلس الوكلاء ناقش مسألة التخصصات النادرة للكويتيين ومدى وجود شواغر، اضافة الى النظر في التخصصات التي قلّ الاقبال عليها، موضحة اهمية رفع نسبة الكويتيين الى اكثر من 30 في المئة، حيث كلف المجلس الجهات المختصة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا