No Script

خرج من «الخلية» وشرع في تحضيرات «53 دقيقة»

أحمد عز يروي قصة أطول معركة جوية في التاريخ

u0623u062du0645u062f u0639u0632
أحمد عز
تصغير
تكبير
لم يكد الفنان المصري أحمد عز ينتهي من تصوير فيلمه السينمائي الجديد «الخلية»، حتى شرع في التجهيز للبدء بتصوير فيلم «53 دقيقة»، والذي من المفترض أن يبدأ تصوير أول مشاهده مع مطلع فبراير المقبل.

ويجسد عز من خلال أحداث الفيلم الجديد دور أحد الضباط الطيارين في معركة المنصورة الجوية، والمشهورة عالمياً بأنها تعد أطول معركة جوية في التاريخ العسكري، إذ دارت رحاها على مدار 53 دقيقة كاملة، وأصبح تاريخ هذه المعركة والذي يوافق 14 أكتوبر عيداً للقوات الجوية المصرية.


ويعد «53 دقيقة» أول فيلم حربي حقيقي عن معركة المنصورة الجوية، وهو من إنتاج مصري - إماراتي مشترك.

وتدور أحداث الفيلم حول الدور البطولي لرجال القوات الجوية، الذين قدموا ملحمة وطنية خلال معركة المنصورة، التي كانت أطول معركة في تاريخ القوات الجوية بالعالم، وفقاً للإحصائيات والأرقام المعلنة.

وحصل سيناريو الفيلم منذ فترة على الموافقات الرسمية اللازمة من القوات المسلحة المصرية، كما وافقت حكومة دبي بصفة نهائية على التصاريح اللازمة لتصوير معظم المشاهد الداخلية والديكور والخدع السينمائية في مدينة دبي للاستوديوهات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعمل فريق الفيلم منذ أشهر على الحصول على تلك التصاريح هناك، نظراً لما تتمتع به مدينة دبي للاستوديوهات من إمكانات عالمية وأحدث معدات التصوير غير المتاحة بالمنطقة العربية، وذلك بهدف إخراج العمل بمستوى وجودة عالميين. وعلى جانب آخر، انضم الفنان أحمد فلوكس إلى فريق أبطال الفيلم، حيث يبدأ فى تصوير مشاهده عقب انتهائه من تصوير دوره فى مسلسل «الأب الروحي» الذي يقوم بتصويره حالياً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي