لقطة جماعية للمكرمين (تصوير موسى عياش)


«الراي» سيّدة الشاشات... و«قمرنا» خطف الأضواء!

«المميّزون في رمضان» كرّم كوكبة من نجوم الفن والإعلام
  • 27 يونيو 2016 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب فيصل التركي |
  •  14
«الراي» أفضل محطة تلفزيونية كويتية في استفتاء جماهيري تم تنظيمه تحت إشراف شركات الاتصالات

الاستفتاء أكد أن «الراي» تميّزت بتنوع برامجها التي كانت كسلّة الفاكهة تضم ما لذّ وطاب

إيما شاه أشعلت المسرح بمعية فرقتها الموسيقية... وغنّت بمختلف اللغات واللهجات

صالح الراشد: «المميزون في رمضان» أكبر داعم للفنانين... ومن خلاله تتكشف المواهب الحقيقية

نايف الشمري: عملية اختيار الفائزين تمت باستفتاء جماهيري انطلق منذ أول أيام رمضان

«ساق البامبو» و«جود» و«باب الريح» و«جميل ومستحيل» اكتسحت جوائز الدراما

«راجو» و«نهى لايف» أفضل برامج رمضان

هند ومرام البلوشي أفضل ممثلتين دور أول... وعبدالله مال الله أفضل مقدم برامج مسابقات
كدأبها في كل عام، تسيّدت شاشة «الراي»، واستحوذ «قمرنا» الفضائي على كل الأضواء، بعدما اكتمل نوره في دورته البرامجية لشهر رمضان المبارك، وترصع من خلاله بنجوم الفن والإعلام.

ومساء أول من أمس، حانت لحظة التتويج ودقت ساعة حصاد الجوائز والتقديرات والدروع التكريمية من الدورة التاسعة لمهرجان «المميزون في رمضان».

أما المكان الذي احتضن الحدث الأهم الذي ينتظره المبدعون كل عام، فكان مسرح الدسمة. وخلال المهرجان الذي أقيم للعام التاسع على التوالي تحت رعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح وإدارة الزميل نايف الشمري، احتلت شاشة «الراي» المرتبة الأولى ونالت جائزة أفضل محطة تلفزيونية كويتية في استفتاء جماهيري تم تنظيمه تحت إشراف شركات الاتصالات الكويتية الثلاث.

وشهد حفل التكريم حضور حشد غفير من نجوم الفن والإعلام، الذين تألقوا بأعمالهم الفنية وبرامجهم التلفزيونية المتنوعة على مدار العام، لا سيما في شهر رمضان الفضيل، ومنهم نجمة الشباب الأولى شجون الهاجري إلى جانب هند ومرام البلوشي، المخرج منير الزعبي، الإعلامية حليمة بولند والفنانين محمد الصيرفي، ناصر عباس، نهى نبيل، فرح الصراف، أبرار وشيلاء سبت، ريم أرحمة، جواهر، عبدالله مال الله، خالد بوصخر، عبدالله البلوشي، هنادي الكندري وزوجها الفنان محمد الحداد، والقائمة طويلة.

في البداية، وقبل الإعلان عن النجوم المكرمين، اعتلت المغنية الكويتية إيما شاه خشبة المسرح بمعية فرقتها الموسيقية، لتقدم مجموعة من الأغاني التي تعددت ألوانها وتنوعت لهجاتها ولغاتها بين الأغاني الخليجية والعربية من جهة والأغاني الغربية من جهة أخرى.

واستهلت شاه وصلتها بأغانٍ من الفولكلور العراقي على غرار أغنيتي «خطار» و«أنا المسكينة»، تبعتها بأغنية «مثل نجمة والقمر.. كبر حبنا وازدهر»، لتشدو بعدها بواحدة من أشهر أغاني الطفل للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بعنوان «طيري طيري ياعصفورة... أنا متلك حلوة صغيورة»، أعقبتها بأغنية «يا حبيبي تعال الحقني... شوف اللي جرالي من بعدك» للفنانة أسمهان، تلتها برائعة السيدة فيروز«قديش كان فيه ناس».

ولم تنته وصلة الطرب التي قدمتها إيما شاه عند ذلك الحد، بل تألقت بغنائها لرائعة الفنانة المصرية داليدا «حلوة يا بلدي»، لتغرد أيضاً لأحد رواد الأغنية الكويتية «الصوت الجريح» الفنان عبدالكريم عبدالقادر بأغنية «ردي الزيارة»، ثم أغنية من الفولكلور الكويتي بعنوان «البارحة قلبي زادت مواويله» فأغنية «هلي يا رمانة»، قبل أن تختتم أمسيتها الغنائية بـ«ميكس» غنائي غربي ألهب المدرجات تفاعلاً وأشعل الأكف تصفيقاً.

بعد ذلك، صعد عريف الحفل ومذيع قناة «الراي» الإعلامي صالح الراشد منصة التتويج، ليعبّر عن سعادته الغامرة بحضور هذا الزخم الكبير من فنانين وإعلاميين، أبدعوا في أعمالهم فأمتعوا المشاهدين بروعة ما قدموه على الشاشة الرمضانية، مشيراً إلى أن تكريم المبدعين واجب وإن مهرجان «المميزون في رمضان» هو أكبر داعم للفنانين، ومن خلاله تتكشف المواهب الحقيقية، مختتماً بالقول: «وهذا الميدان يا حميدان».

من زاويته، أكد مدير المهرجان نايف الشمري أن عملية اختيار الفائزين تمت بواسطة استفتاء جماهيري انطلق منذ أول أيام رمضان، واستمر لعشرين يوماً وجرى ذلك تحت مظلة شركات الاتصال الكويتية، متمنياً في ختام حديثه التوفيق والسداد لكل المكرمين.

ثم دعا عريف الحفل صالح الراشد راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة الصباح، للصعود إلى منصة التتويج لتكريم الفنانين والإعلاميين، إضافة إلى الشركات الراعية للمهرجان.

في البداية، كرّم الخليفة الشركات التجارية والمؤسسات الإعلامية الراعية للمهرجان، ليعلن بعدها عن أفضل إعلان تجاري حمل فكرة اجتماعية لشركة شيخان الفارسي.

وما إن دقت أجراس الحسم وحانت لحظة الإعلان عن الفنانين الفائزين، حتى تلاحقت الأنفاس وتسارعت دقات القلوب، لتنطلق النتائج فكانت الجائزة الأولى من نصيب شاشة «الراي» كأفضل قناة كويتية للعام 2016، لتميزها عن بقية القنوات ولتنوع برامجها التي كانت كسلة الفاكهة تضم ما لذ وطاب من المسلسلات وبرامج المسابقات وغيرها.

كما حازت الفنانة هند البلوشي على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسلسل «جود». أما الفنانة مرام البلوشي، فقد حظيت هي الأخرى بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن شخصية «نويّر» التي أدتها في مسلسل «ساق البامبو»، في حين حصل زميلها في العمل فيصل العميري على جائزة أفضل ممثل دور أول. واقتنص المخرج المبدع منير الزعبي جائزة أفضل مخرج عن مسلسل «جود» لرؤيته الثاقبة والحبكة الدرامية التي أضافها إلى العمل. بينما نال الفنان محمد الصيرفي جائزة أفضل مقدم برنامج عن برنامجه المثير «أبو المقالب».

ولم يغفل القائمون على المهرجان عن تكريم الفنان ناصر عباس، الذي استحق جائزة أفضل فنان شاب بكل اقتدار عن دوره في مسلسل «جود». فيما تسلمت الفنانة فرح الصراف جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في مسلسل «ساق البامبو».

وحازت الإعلامية المتميزة نهى نبيل على جائزة أفضل إعلامية جماهيرية، وأكثر شخصية مؤثرة في العام 2016 عن برنامجها «نهى لايف» الذي يعرض على شاشة «الراي».

وفيما كان الجميع يقف على أعصابه، فإن صندوق المفاجآت كان مليئاً بالجوائز، حيث حظي خالد بوصخر بدرجة التميّز وتسلم جائزة الفنان الأكثر تميزاً عن دوره في مسلسل «لقيت روحي».

أما النجمة البحرينية الشابة وأصغر بنات سبت الفنانة أبرار سبت، فقد توجت بجائزة أفضل ممثلة خليجية عن دور «رباب» الذي أدته في مسلسل «باب الريح»، والعمل من تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج علي العلي، ويضم باقة من النجوم، في مقدمهم الفنان القدير سعد الفرج، زهرة عرفات، حمد العماني، ونخبة من الفنانين. وكانت الفنانة رهف العنزي أصغر الفنانين المكرمين عمراً، إذ حصلت على جائزة التميّز للإعلان التلفزيوني عن دعاية «صلوح ملوح».

وكان للتأليف الدرامي نصيب أيضاً من الجوائز، حيث تلقى الكاتب علي الدوحان جائزة أفضل مؤلف عن مسلسل «جود»، بينما حصلت الإعلامية أميرة نجم على جائزة أفضل كاتبة عن المسلسل الإذاعي «سيد البحر»، وهو عمل تراثي يغوص في الكوميديا الهادفة. كما حصل الكاتب محمد الكندري على جائزة أفضل مؤلف كوميدي عن برنامج «سناب آت»، وتسلمت المذيعة نوف نبيل جائزة أفضل مذيعة إذاعية عن برنامجها «مسابقات رمضان» على محطة الغناء العربي.

أما نجمة الشباب الأولى الفنانة شجون، فحصدت جائزة أفضل ممثلة دور أول عن مسلسل «ساق البامبو»، إلى جانب الفنانة ريم أرحمة التي تسلمت جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في المسلسل سالف الذكر.

وفي حين ذهبت جائزة الفنانة الأكثر جماهيرية خليجية إلى الممثلة شيلاء سبت عن دوريها في مسلسلي «عود أخضر» و«لقيت روحي»، حصلت الفنانة جواهر على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في مسلسل «جود»، وحصل الفنان عبدالله البلوشي على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دور «عيسى» الذي لعبه في مسلسل «ساق البامبو».

وحظي المعد علي الشويطر بجائزة أفضل فكرة وإعداد لبرامج مسابقات عن برنامج «راجو» الذي يعرض على شاشة «الراي»، في حين تم اختيار مقدمه المذيع عبدالله مال الله كأفضل مقدم برامج مسابقات. واختيرت الفنانة هنادي الكندري كأفضل ممثلة دور أول عن دور «شمس» الذي جسدته في مسلسل «الوجه المستعار»، إضافة إلى حصولها وزوجها الفنان محمد الحداد على جائزة أفضل ثنائي متكامل عن دوريهما في المسلسل ذاته.

ولأن مهرجان «المميزون في رمضان» لا يتوانى عن دعم المواهب الغضة والواعدة، فقد كرّم الفنان الواعد مهند المحمدي عن دوره في مسلسل «الوجه المستعار»، إلى جانب الفنانة روان المهدي التي تلقت جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسلسل «بين قلبين».

وتسلّم الفنان ميثم بدر جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسلسل «الوجه المستعار»، في حين توجت الفنانة ميس قمر بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل «جميل ومستحيل»، والعمل من تأليف مبارك الفضلي وإخراج محمد البكر، فيما تشارك في بطولته نورا العميري وسلطان الفرج وخالد المظفر ومناير.

إلى ذلك، حصل المخرج حسين الحمادي على جائزة أفضل إخراج عن برنامج المسابقات «راجو».

أما أفضل إعلان تجاري، فكان للإعلامية حليمة بولند، ونالت هبة هاشم جائزة أفضل مديرة إدارة إنتاج عن مسلسل «المحتالة».

لقطات من الحفل



• كان المخرج منير الزعبي أول من وصل إلى الحفل، حيث أطل بكامل أناقته وبدا كما لو أنه نجم من نجوم هوليوود.

• مازحت الفنانة شجون الإعلامي صالح الراشد بقولها: «لا تحط عينك على جائزتي، فهي بالنسبة إليّ أهم بكثير من الفلوس، ولا تقدر بثمن».

• تسلمت الفنانة ريم أرحمة جائزة أفضل مسلسل رمضاني وهو «ساق البامبو»، بالإنابة عن صنّاع العمل، إضافة إلى تسلمها لجائزة أفضل منتج لعامر الصبّاح، فغادرت المكان وهي محملة بالدروع والجوائز.

• حضر الإعلامي عبدالله مال الله إلى حفل التكريم بثياب شخصية «راجو» التي يقدمها في برنامجه على شاشة «الراي»، فكان حضوره مميزاً.

• لم تخف الفنانة هنادي الكندري ابتسامتها البشوشة طوال الحفل، حيث أثارت الإعجاب بحضورها اللافت برفقة زوجها الفنان محمد الحداد.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا