الفهد والدوسري في لقطة تذكارية مع المشاركين في العرض الميداني


الفريق الفهد: حماية الوطن وأمن مواطنيه تتطلب استعداداً مستمراً ويقظة دائمة

شهد التمرين الميداني لـ «حماية الطائرات» وتخريج متدربي دورتين بحضور قيادات «الكويتية» و«الطيران المدني»
  • 20 يناير 2016 12:00 ص
  •  16
شدد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد على أن «حماية الوطن وأمن وسلامة مواطنيه ركائز أساسية للعمل الأمني ما يتطلب استعداداً مستمراً ويقظة دائمة، مشدداً على أهمية تنويع أساليب التدريب ومحاكاة الأجواء المناسبة لبيئة التدريب».

وأكد الفهد خلال رعايته وحضوره وقائع العرض الميداني لإدارة حماية الطائرات وتخريج الدورة التأسيسية 37 لحماية الطائرات، والدورة 15 لإدارة الأمن والسيطرة، بمبنى الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بحضور كل من رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية العضو المنتدب رشا الرومي، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود محمد الدوسري أكد «أهمية التدريب لقوات الأمن لمواكبة التطورات والأحداث، من أجل هذا البلد الغالي».

وأضاف «لا يخفى عليكم الهاجس الأمني الآن على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، وهو هاجس رئيس ومحط اهتمام من جميع المؤسسات الأمنية». وألمح إلى أن «الدول تهتم برفع كفاءات رجال الأمن من أجل التصدي لمكافحة الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله، والأمن هو الركيزة الأساسية للاقتصاد والتعليم والاجتماع ورفاهية الشعوب».

وأثنى على «الروح والمعنويات العالية للضباط والأفراد المشاركين في العرض الميداني، مؤكداً أن هذا لم يأت إلا بعد جهد وتعب ومواصلة وتحدٍ مع النفس لتحقيق هذه النتائج ».

من جهته قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري إن «هناك 36 محطة توجد فيها حمايات أمنية ثابتة وأخرى متحركة، بالإضافة إلى المرافقة الجوية».

وأضاف أن «هذا الصرح وما يحتويه من منشآت تدريبية هي في خدمة الخطوط الجوية الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني لتأمين شركة الطيران الوطنية التي نفتخر بها».

واستمع الفريق الفهد والضيوف إلى شرح موجز من رئيس قسم التدريب المقدم فيصل المسلم، حول مهام وطبيعة عمل إدارة حماية الطائرات الكويتية، وشاهدوا فيلماً وثائقياً من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني يوضح أسباب إنشاء إدارة حماية الطائرات، ويجسد التدريبات والفنون القتالية والرماية لرجل أمن حماية الطائرات في معسكر الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وفي الخارج.

بعد ذلك انتقل الفهد ومرافقوه إلى ميادين العمليات حيث شاهدوا عرضاً للفنون القتالية، وعرضاً لمجسم واقعي للطائرة وتعامل رجال أمن حماية الطائرات مع سيناريو الاختطاف، وعرضاً للرمايات المتنوعة ثم توجهوا إلى نادي ضباط الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة.

وأهدى الفهد درعاً تذكارية لكل من رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح كما وزع شهادات التفوق والتخرج على خريجي الدورة التأسيسية 37 للحماية الجوية، وخريجي الدورة 15 لإدارة الأمن والسيطرة، وكرم البطل العالمي لرياضة الكروس فت النقيب خالد الجار الله، الفائز بالمركز الأول في البطولة التي أقيمت أخيراً في البحرين والبطل العالمي لكمال الأجسام وكيل أول ضابط عبدالهادي الخياط.

كان في استقبال الفريق الفهد لدى وصوله مدير عام الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بالإنابة العميد شكري النجار، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف الدريعي، ومديرو الإدارات ومساعدوهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا