«بيتك»: حملة للتعريف بخدمة «التوثيق الثنائي للدفع الإلكتروني»

  • 13 ديسمبر 2016 12:00 ص
  •  40
بدأ بيت التمويل الكويتي «بيتك»، حملة توعية وتعريف لعملائه حول خدمة «التوثيق الثنائي للدفع الإلكتروني» (2FA)، وهي واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية للأمان في بطاقات الصرف الآلي (ATM/Knet).

وتتناول رسائل الحملة التي توجه للعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع «بيتك» على الإنترنت وأجهزة السحب الآلي، تفاصيل وشروط الخدمة التي أقرتها شركة «Knet» من أجل توفير المزيد من الأمان للمستخدمين للبطاقات في الشراء عبر الإنترنت، إذ سيستلزم من العميل اعتبارا من الأول من يناير المقبل، إدخال رمز من 6 أرقام، سيتم إرساله على هاتفه النقال المعتمد لدى «بيتك» عند كل معاملة شراء بما يزيد على 25 دينارا عبر الإنترنت.

وتستهدف الحملة التي تأتي ضمن الاهتمام المتواصل بعملاء البنك والسعي الدائم لاطلاعهم وتعريفهم بالجديد في الخدمات المصرفية، حث العملاء على تحديث البيانات المتعلقة بهواتفهم النقالة من خلال 3 وسائل هي خدمة التمويل أون لاين على موقع «بيتك» على الإنترنت «kfh.com» أو زيارة أقرب فرع مصرفي، أو من خلال الخدمة الهاتفية، لتجنب أي تأخير أو رفض لعمليات الدفع الإلكترونية أثناء التسوق عبر الإنترنت عند بداية تطبيق الخدمة مطلع العام المقبل.

وتعتبر خدمة «التوثيق الثنائي للدفع»، أحدث خدمات الأمان التي ستطبقها «كي نت» كحماية إضافية للدفع عبر الإنترنت محلياً، من خلال تخصيص رمز سري (OTP) مكون من 6 أرقام، يستخدم من قبل حامل البطاقة مرة واحدة، ويتسلمه العميل عبر الهاتف النقال ذي الرقم المعتمد لدى البنك لاستكمال العملية التي يقوم بها من خلال بوابة الدفع الإلكتروني.

ومن الضروري التحديث الدوري لبيانات العميل خصوصاً رقم الهاتف النقال لإتمام عملية التوثيق وتجنب أي صعوبات في عملية الدفع الإلكتروني، مع العلم أنه يتم اعتماد رقم هاتف واحد لاستقبال الرمز السري المحدد استخدامه خلال 4 دقائق فقط من إرساله، وإلا فإن على العميل إعادة العملية لتسلم رمز حماية جديد، وتتاح له الفرصة 3 مرات فقط، مدة كل محاولة 4 دقائق قبل أن يصبح الرمز غير قابل للاستخدام نتيجة خطأ أو بطء في الاستخدام.

وستظهر للعميل رسالة إذا ما أقدم على عملية الدفع بالبطاقة وهاتفه غير مسجل لدى «بيتك» تطالبه بضرورة تسجيل رقم هاتفه، وبالتالي فعليه اتباع أي من الطرق الـ 3 السابقة لتسجيل رقم الهاتف واتمام عملية الشراء والدفع ببطاقة «كي نت».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا