No Script

الإصابة تبعد قائد اليابان هاسيبي عن لقاء الإمارات

تصغير
تكبير
اضطر ماكوتو هاسيبي قائد اليابان للخروج من تشكيلة بلاده قبل مواجهة الإمارات في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ليتجنب اعتراض محتمل من ناديه الألماني إينتراخت فرانكفورت بسبب إصابة بالركبة.

ووصل هاسيبي (33 عاما) الذي يحمل شارة قيادة اليابان منذ 2010 إلى الإمارات في وقت متأخر يوم الأحد رغم أن ناديه الألماني أكد حاجته للخضوع لجراحة في الركبة بعد إصابته في الخسارة 3/0 أمام بايرن ميونيخ في 11 مارس الجاري.

وأمس الاثنين قال لاعب الوسط المخضرم إنه سيسافر إلى الإمارات مع بقية زملائه بموافقة إينتراخت لكنه الآن سيضطر للذهاب إلى اليابان للخضوع لفحوص جديدة على مكان الإصابة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن هاسيبي قوله للصحفيين في مدينة العين الإماراتية «هناك فرصة كبيرة لخضوعي لجراحة. سأعود لليابان للحصول على ثالث رأي من طبيب ثقة».

وأضاف «سأغادر الفريق قبل المباراة الحاسمة وينتابني شعور سيء جدا. بكل تأكيد أشعر بإحباط كبير وهذا قرار من الصعب جدا اتخاذه. لكني لا أعتقد أنه سيؤثر بشكل سلبي على الفريق. أثق في زملائي بنسبة 100 و120 بالمئة».

وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وتتساوى في رصيد النقاط مع السعودية المتصدرة وتتقدم بنقطة واحدة على أستراليا والإمارات.

ويتأهل أول منتخبين فقط بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم.

وتتطلع اليابان للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي وستلعب مع الإمارات يوم الخميس قبل أن تستضيف تايلند يوم الثلاثاء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي