مؤتمر الكويت الأول للبهاق يناقش تقنيات الجراحة لعلاج المرض

  • 19 مارس 2017 05:09 م
  • الكاتب:(كونا)
قال مدير برنامج البورد الكويتي للامراض الجلدية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) الدكتور محمد العتيبي اليوم الاحد ان مؤتمر الكويت الاول لمرض البهاق المقرر انطلاقه الاربعاء المقبل سيناقش احدث المستجدات العلمية ذات الصلة باستخدام تقنيات الجراحة في علاج المرض.

وأوضح العتيبي الذي يرأس المؤتمر الذي تنظمه جمعية مكافحة البهاق الكويتية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر المقام يومي 22 و23 مارس الجاري سيستعرض احدث الابحاث والدراسات العلمية ذات الصلة عبر 19 محاضرة وورشة عمل.

وأضاف ان فعاليات المؤتمر الذي يشهد مشاركة اطباء من السعودية ومصر والهند ستتناول العديد من اوراق العمل بهدف ترسيخ مبدأ التدريب والتعليم المستمر بما يسهم في تطوير اداء العاملين بوزارة الصحة واكسابهم المزيد من الخبرات.

وأفاد ان فعاليات المؤتمر التي سيقدمها سبعة اطباء من المختصين بالامراض الجلدية من داخل الكويت وخبراء من السعودية ومصر والهند ستسلط الضوء على مسببات المرض ومراحل تطوره وسبل الحد من انتشاره.

ولفت الى ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) التابع لوزارة الصحة سيمنح المشاركين في فعاليات المؤتمر 15 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر.

وذكر العتيبي الذي يشغل ايضا منصب استشاري الامراض الجلدية في مستشفى الصباح ان عدد المصابين بمرض البهاق في الكويت بلغ 20 الف حالة مؤكدا ان تزايد اعداد الاصابة تتطلب انشاء مركز متخصص لمكافحته.

وأشار الى ان معدل الاصابة العالمية بالمرض الذي لا يصنف ضمن الامراض المعدية بلغ 2 في المئة، موضحا ان فرص الاصابة به قد تزداد لدى الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في عمل الغدة الدرقية.

وأوضح انه وفقا لأحدث الاحصائيات والدراسات ذات الصلة فإن 50 في المئة من حالات الاصابة بالمرض تبدأ قبل بلوغ ال20 من العمر وان 30 في المئة منها تعود لاسباب وراثية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا