No Script

زار مكاتب «الراي» ليتحدث عن تجربته

عبدالعزيز السبيعي: مجلة «فانتازيا» الإصدار الصوتي الأول لي وهو غير ربحي

تصغير
تكبير
|كتب حسين خليل|

أربع سنوات من عمره صرفها عبدالعزيز السبيعي بغية التحضير لاطلاق مجلة «فانتازيا» الصوتية الاعلانية غير الربحية وهي الأولى من نوعها في الكويت، ويهدف من وراء ذلك الى تقديم كافة اشكال الترفيه والثقافة العامة وحلول اجتماعية أخرى هادفا بذلك تخفيض المشاكل اليومية في المحيط العائلي، ولتعليم شريحة كبيرة من الأجيال الثقافة العامة، وزيادة التوعية والارشاد القانوني والصحي في المجتمع، وتقديم اشكال الترفيه والتقيد بالتراث وأخيرا الوصول الى مؤشر عالمي باسم الكويت في عالم الصوتي والمسموع. مديرها العام عبدالعزيز السبيعي حضر الى «الراي» ليتحدث عن مشروعه الشبابي الجديد... وهنا... التفاصيل:



• حدثنا عن مجلتك الصوتية «فانتازيا»؟

- «فانتازيا» مجلة صوتية شهرية شاملة غير ربحية توزع مجانا على جميع المؤسسات والقطاعات الخاصة والمكتبات وتعتبر «فانتازيا» الأولى من نوعها في الكويت والخليج واستحصلنا على ترخيص لها من وزارتي التجارة والاعلام، وسيطلق العدد الأول قريبا، وهي تخاطب مختلف شرائح المجتمع والأعمار، وتم انتاج هذه المجلة لتكوين مجموعة اعلامية تعمل على تزويد الاعلام المسموع بالثقافة العامة، كما أنها سنقوم بتوزيعها في جميع دول الخليج.

• وما الهدف من اشهارها؟

- لا شك أن الهدف الأبرز نشر الثقافة والترفيه والارشاد والتوعية الصحية للمجتمع.

• ما الايجابيات التي تتوقع أن تحققها هذه المجلة؟

- أولا انخفاض المشاكل اليومية في المحيط العائلي، ثانيا تعليم شريحة كبيرة من الأجيال الثقافة العامة، ثالثا زيادة التوعية والارشاد القانوني والصحي في المجتمع، رابعا الترفيه والتقيد بالتراث والعادات القديمة الصحيحة.

• ما أبواب المجلة؟

- فقرات شاملة منوعة فنية اجتماعية رياضية قانونية دينية.

• من الذي ساعدك لانشاء هذه المجلة؟

- بعدما عملت في مجال الوسط الفني كمطرب وملحن ومؤلف موسيقي بدأت تراودني الفكرة لانشاء المجلة وكانت نتيجة مجهود شخصي، اذ أمضيت أكثر من أربع سنوات على تحضير المواد التسجيلية التي تصلح للنشر استعدادا لاطلاق العدد الأول،

• وما سبب ابتعادك عن المجال الغنائي؟

- الحرب الفنية الخفية التي تحدث بين الفنانين وكذلك الظروف الاجتماعية، لكنني متواجد بالساحة الفنية كملحن وستكون لدي عدة تعاونات مع مطربين شباب أمثال مطرب المطرف وقتيبة السالمي.

• كم تبلغ تكلفة اصدار العدد الواحد من المجلة؟

- المبلغ يتراوح ما بين 5-6 آلاف دينار شهريا، وأدفعها من حسابي الخاص.

• كيف يمكن للجمهور أن يتواصل معك ليطرح مستمعو المجلة أفكارهم وآراءهم ومشاركتهم بالمجلة؟

- تتيح المجلة الفرصة لكل أصحاب الفكر الاعلامي وكل من لديه اضافة يرغب في نشرها في مجلتنا التواصل مع الادارة من خلال شعار «اسمعها تسمعك» عن طريق البريد الالكتروني

fantazya-kw@hotmail.com.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي